البابا شنودة يطالب المسيحيين بفض فورى للاعتصام من أمام ماسبيرو

دعا قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المسيحيين المعتصمين أمام مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو بفض فورى للاعتصام.

وكان عدد من الاخوة المسيحيين قد بدأوا اعتصاما مفتوحا منذ تسعة أيام احتجاجا على احداث الاعتداء على كنيستى امبابة . وقال البابا شنودة -فى بيان القاه نيابه عنه الانبا يوأنس سكرتير البابا للتلفزيون المصرى الأحد- "يا أبناءنا المعتصمين أمام ماسبيرو إن الامر قد تجاوز التعبير عن الرأى وقد اندس بينكم من لهم أسلوب غير أسلوبكم.. وأصبح هناك شجار وضرب نار وكل هذا يسىء إلى سمعة مصر وسمعتكم أيضا لذلك يجب فض هذا الاعتصام فورا". وشدد البابا شنودة على أن ما يحدث لا يرضى أحدا، وان صبر الحكام قد نفذ.. وأنتم الخاسرون إذا استمر اعتصامكم.

وقد نجح الجيش المصري وقوات الأمن فى فرض السيطرة على منطقة ماسبيرو وفض الاشتباكات التي وقعت مساء السبت بين المعتصمين وبعض الأفراد الذين تضاربت الأنباء حول هويتهم ؛ فيما صرح مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بأن العدد النهائي للمصابين في الأحداث بلغ 78 ثمانية وسبعين مصابا ولا توجد أية حالات وفاة.

وأوضح الدكتور أيمن رجب في تصريحات للصحفيين أن الحالات التي ما زالت محجوزة حتى الآن هي 18 ثمانى عشرة حالة فقط في أربعة مستشفيات وتقرر خروج الباقين بعد تحسن حالتهم .


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.