مقتل واصابة 14 على الحدود الاسرائيلية اللبنانية فى ذكرى النكبة

قتل أربعة اشخاص وأصيب 11 أخرون بعد اطلاق النار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية حيث كان عشرات الالاف يتظاهرون الاحد الذى يوافق ذكرى النكبة ، فيما اصيب عشرات الاشخاص في اطلاق مكثف للنيران على مرتفعات الجولان المحتلة.

وقد أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار باتجاه متظاهرين لبنانيين وفلسطينيين اقتربوا من الشريط الحدودي الشائك في جنوب لبنان مما ادى الى اصابة شخصين . وقد انطلقت المسيرة الأولى من لبنان عند "مارون الراس"، حيث سيقام مهرجان خطابي، والثانية انطلقت عند معبر الناقورة، حيث سيسلم وفد فلسطيني مذكرة للأمم المتحدة تؤكد على تمسك الفلسطينيين بحق العودة إلى وطنهم.

وتشهد طرقات منطقة صور والمؤدية إلى الحدود الدولية حشودا شعبية للمشاركة فى مسيرة العودة إلى فلسطين.

فى الوقت الذى انتشرت فيه عناصر القوى الأمنية اللبنانية والجيش اللبنانى "الأحد" على طول الطرق فى جنوب لبنان المؤدية إلى الحدود مع فلسطين المحتلة بمناسبة ذكرى النكبة .

وقد خرج الآلاف في عدد من الدول العربية - مصر والأردن - باتجاه الحدود مع إسرائيل تضامنا مع الشعب الفلسطيني في نكبتهم.

وتقوم قوات اليونيفيل الدولية بتسيير دوريات فى المنطقة الحدودية على طول الخط الأزرق وإقامة نقاط ثابتة جديدة فى أماكن تجمع المشاركين بمسيرة العودة فيما يشاهد فى الطرف المقابل احتياطات عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلى .

وذكرت التقاريرالاولية انه على الرغم من اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النيران واستقدامها تعزيزات من الجنود والدبابات الا ان المتظاهرين لا يزالون يلوحون بالاعلام الفلسطينية ويرشقون الجانب الاسرائيلي بالحجارة دون ان يتراجعوا من أماكنهم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.