الاحتلال يطلق النارعلى مزارعين فى غزة.. وإعلان "قانا" منطقة عسكرية

فتح جنود الاحتلال الإسرائيلى اليوم، الثلاثاء، نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه المزارعين الفلسطينيين الذين يقومون بحصاد محصولى القمح والشعير فى منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب شرق قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن تلك القوات المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المزارعين ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ويخشى المزارعون من حرمانهم من جمع محاصيلهم التى تشكل مصدر رزقهم الوحيد فى ظل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلى عليه عام 2008.

كما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى أراضى وادى (قانا) فى (ديراستيا) فى محافظة "سلفيت" بالضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة . وقال نظمى سلمان رئيس بلدية (ديراستيا) اليوم "إن جنود الاحتلال نشروا دورياتهم العسكرية فى محيط الوادى وعلى الشارع الرئيسى وطردوا المزارعين ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم الزراعية ".

وأشار إلى أن جنود الاحتلال منعوه ومجموعة من المزارعين من الوصول إلى المنطقة المذكورة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة، لافتا إلى رفض الجنود إبراز الإعلان العسكرى الذى بموجبه طردوا المزارعين ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم .

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تواصل تنكيلها وتعديها على المزارعين فى منطقة واد (قانا) بحجج واهية، حيث تكررت مؤخرا عملية منع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم بحجة أن المنطقة عسكرية مغلقة لإعطاء المستوطنين فرصة لممارسة أعمال استيطانية فى الوادى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.