سليم العوا يشيد بدور الجيش ويحذر من الوقيعة بينه وبين الشعب

حذر المفكر الإسلامى والأمين العام السابق للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الدكتور سليم العوا من الوقيعة بين الشعب والجيش لما فى ذلك من ضرر بالغ على امن واستقرار الوطن، مشيدا بالدور الكبير والهام الذى تقوم به القوات المسلحة والمجلس الأعلى لحماية البلاد ومواجهة التطورات والمتغيرات التى أعقبت ثورة 25 يناير، وحالات المظاهرات والإضرابات والمطالب الفئوية، وهى تتولى إدارة الأمور بحكمة وهدوء.

وأشاد الدكتور العوا اليوم السبت بدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى أعاد لمصر وضعها ومكانتها الكبيرة المستحقة بين دول العالم، ونجحت مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية ومعالجة ملف نهر النيل بحكمة، وتحسنت علاقات مصر مع جميع الدول خاصة فى أفريقيا الامتداد الطبيعى والتاريخى والجغرافى لمصر.


ورفض الدكتور العوا بشدة اتهام البعض للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتباطؤ فى علاج بعض القضايا، واعتبر ذلك خطأ كبيرًا وسوء تقدير لدور القوات المسلحة التى تعالج الأمور بحكمة، ووفق خطط مدروسة، مع مراعاة رد الفعل المحتمل بل وفوق المحتمل لتجنب البلاد أى مخاطر.


وشدد على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح بعد ثورة 25 يناير، وأنها تتخذ خطوات محسوبة لاستكمال مسيرة الحرية والديمقراطية والعمل بالنظام النيابى الذى يحقق للسلطة التشريعية وضعها، ويحد من سلطات رئيس الجمهورية المطلقة.


وأكد العوا أن مصر دولة مدنية ذات مرجعية دينية، يحكمها أفراد الشعب بالانتخاب ووفق مرجعية محددة، وأن الإسلام لم يعرف مطلقا الدولة الدينية التى يدعى حكامها أنهم مفوضون من الله.


ورفض دعاوى التشدد والغلو، واعتبرها تخالف الشريعة الإسلامية القائمة على الوسطية والاعتدال، مبينا أن الدعوة السلفية الصحيحة والحقيقية تلتزم بتلك المبادئ، معتبرا ما يحدث من تعد على الأضرحة أو محاولة تطبيق الشرع بالقوة بأنه مرفوض شرعا، ومحاولة للنيل من مكتسبات الثورة وتشويهها فى الخارج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.