5 وقفات احتجاجية لمئات الموظفين أمام مجلس الوزراء

شهد شارع مجلس الوزراء صباح، اليوم، السبت 5 وقفات احتجاجية لمئات الموظفين ملأت الشارع ومنعت حركة المرور به، حيث تظاهر العشرات من العاملين المؤقتين بديوان عام محافظة الإسكندرية، والذى يصل عددهم عن 1860 عاملا مؤقتا للمطالبة بالتثبيت ورفع المتظاهرون لافتات كانت أبرزها "نطالب بالتثبيت لأننا نقوم بأعمال دائمة ـ كفاية ظلم ومحسوبية عايزين تعيين".

وأكد المتظاهرون أنهم يعملون بالمحافظة منذ أكثر من 10 أعوام دون تثبيتهم على الرغم من وجود 8600 درجات خالية بالوظائف بالمحافظة وممولة.


فيما نظم عدد من خريجى كلية الحاسبات والمعلومات وقفة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإنشاء نقابة لمهندسى البرمجيات تدعم صناعة البرمجيات فى مصر وتزود من مكانتها


وأكد محمد عزت المنسق العام للمظاهرة أن ما يزيد على 15 ألف خريج فى حاجة للنقابة لدعم وظيفتهم ولمساعدة البلاد للنهوض بها، ورفعوا لافتات (إحنا خريجى حاسبات ومعلومات بنحلم بنقابة لنا).


ومن جانب آخر تظاهر العشرات من موظفى مراكز إصدار البطاقات بمختلف المحافظات للمطالبة بالتثبيت وأكدوا أن عددهم يزيد على 850 موظفا يعمل منذ 20 عاما بالمركز على الرغم من أن كل مركز يورد للمحافظة ما يزيد على 2 مليون جنيه فى الشهر، ولكن لا يؤخذ بعين الاعتبار للموظفين.


فيما نظم عدد من المعاقين الذهنيين وقفة أمام المجلس أدانوا فيها اللجنة البارالمبية وإهمالها للمعاقين وعدهم دعهم رياضيا بالرغم من انضمامهم لعدد من المنتخبات، وطالبوا بإنشاء اتحاد مستقل للإعاقات الذهنية وفصله عن اللجنة ليرى حقوقه الرياضية وحل مجلس إدارة اللجنة حيث إنهم لهم استعدادات خاصة وشخصية وليس لهم قدرة لرياضات المعاقين.


فيما جاء ما يزيد على 2000 صيدلى من الإسكندرية فى وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة بحقوقهم المهدرة وإنشاء هيئة مستقلة خاصة بهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.