الكسب غير المشروع يأمر بتجديد حبس زكريا عزمى 15 يوما

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع اليوم تجديد حبس الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة الجهاز, وذلك في قضية اتهامه بتضخم ثروته على نحو يفوق دخله الشرعي.

وتم خلال التحقيقات مواجهة عزمي بالتحريات التكميلية التي أعدتها الجهات الرقابية بشأن ثروته الضخمة التي كونها مستغلا في ذلك صفته الوظيفية, حيث تمثلت تلك الممتلكات في عقارات ووحدات سكنية فاخرة وشاليهات وفيلات.

ويعد تجديد الحبس للدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق هو الثالث والأخير بالنسبة للسلطات المقررة قانونا لجهاز الكسب غير المشروع, والتي قصرت تجديد الحبس أمام الجهاز لمدة 45 يوما كحد أقصى, ليتم في أعقاب ذلك نظر تجديد الحبس أمام قاضي المعارضات بمحكمة الجنح المستأنفة.

ومن جهة آخرى, مثل زكريا عزمي والمهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق أمام خبراء الكسب غير المشروع, للنظر في تقييم لبعض الأصول العقارية الخاصة بكل منهما.

في سياق متصل صرح المستشار عاصم الجوهرى نائب وزير العدل - فى تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر- أن الجهاز يحقق حاليا مع محمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة اخبار اليوم السابق،وهانى كامل مدير الإعلانات بمؤسسة أخبار اليوم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.