اشتباكات عنيفة بين كتائب القذافي والقوات التونسية بالذهبية

اشتبكت القوات التونسية مع كتائب الزعيم الليبي معمر القذافي الجمعة اثناء هجومهم على بلدة الذهيبة الحدودية التونسية الواقعة قرب معبر على حدود ليبيا ، فيما شاركت ايطاليا فى البعثة العسكرية إلى الجماهيرية تحت قيادة حلف شمال الأطلسي .

وقد ابلغ أحد سكان الذهبية ان قتالاعنيفا يجري في وسط البلدة التونسية فيما اعلن متحدث باسم المعارضة ان هجمات حلف شمال الاطلسي الجوية أصابت قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي كانت تضرب بلدة الزنتان التي يسيطر عليها المعارضون.

من جانبه ، أكد وزير الدفاع الايطالي إنياتسيو لاروسا الجمعة على مشاركتهم في البعثة العسكرية إلى ليبيا تحت قيادة حلف شمال الأطلسي .

وبشأن الدور الإيطالي لغارات الناتو على أهداف عسكرية ليبية والتي شاركت فيها روما لأول مرة الخميس ، قال وزير الدفاع "إن كانت هناك أخبار خاصة عن المواقع المستهدفة لقوات العقيد القذافي فسيكون هناك بيان صحفي يومي" ، فضلا عن قيامي بإحاطة حلف شمال الأطلسي علما بشأن أسلوب قواعد الاشتباك الإيطالية".

من ناحية اخرى ، قال طبيب ليبي الجمعة ان قصف قوات القذافي لمدينة مصراتة الخميس تسبب في مقتل 12 شخصا.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي جوينادي جاتيلون قد أعلن الخميس أن روسيا لا تنوي الدعوة إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول ليبيا على رغم الطلب الذي وجهته إليها الجماهيرية خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف جاتيلون أن موسكو لا تنوي أيضاً حتى اللحظة إرسال مراقبين إلى ليبيا .

وكانت ليبيا قد طالبت الثلاثاء روسيا بالدعوة إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة «محاولة استهداف» العقيد معمر القذافي وقصف «مواقع مدنية» فيها وفق التلفزيون الحكومي الليبي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.