البرادعي: اراضى للاسكان المتوسط بالمدن الجديدة بأسعار مناسبة

قال الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ان الوزارة تدرس طرح أراضٍ للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة بأسعار مناسبة مشددا على عدم دعم الوزارة للإسكان الفاخر.

وأضاف الوزير انه تحقيقا لهذا الغرض بدأت الوزارة فى الاعداد لبرنامج الاسكان الاجتماعى الذى يستهدف محدودى الدخل والشباب وسكان المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية وذلك ضمن الخطة الخمسية 2017/2012 ..

مؤكدا انه سيتم الاعلان عن تأهيل شركات المقاولات التى ستشارك بالمشروع بالاضافة الى اجراء مسابقة معمارية لاختيار افضل تصميمات للمشروع.

وأكد وزير الاسكان انه يتم التخطيط حاليا لتوفير اكبر عدد ممكن من قطع الاراضى بمساحة 250-300 متر فى مختلف المدن الجديدة للاسكان المتوسط لطرحها للمواطنين بأسعار مناسبة وهو ما يعمل على تقليل الفجوة بين العرض والطلب فى هذا القطاع.

واشار الى انه تم تكليف الشئون القانونية بالوزارة لدراسة وضع الضوابط والضمانات اللازمة لعدم حصول اى اسرة على اكثر من قطعة ارض واحدة مدى الحياة لتحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين ومنع المتاجرة والتربح من السماسرة وغيرهم ممن دأبوا على التكسب من اى شىء تدعمه الدولة بزيادة ارباحهم وحرمان المستحقين من التمتع بهذه الخدمات.

وشدد الوزير على ان الوزارة لن تدعم الاسكان الفاخروقال نحن وزارة خدمية ذات اهداف اجتماعية واضحة ومحددة وسيتم طرح اراضى الاسكان الفاخر عن طريق قانون المزايدات والمناقصات وسيستثمر عائدها فى تنمية المدن الجديدة وتوفير الخدمات لسكانيها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.