صحف : لافتات ضخمة في دبي تعلن نهاية العالم في 21 مايو


 توزعت اهتمامات الصحف العربية، الثلاثاء، على مناطق التوتر بالمنطقة، منها ليبيا التي يقاتل فيها "الثوار" للإطاحة بالعقيد، معمر القذافي، بيد أن أبنه، سيف الإسلام، اعتبر أن الحديث عن رحيل والده أمرا ''لا معنى له''، بجانب ملف الأزمة اليمنية بعد رفض "شباب الثورة" المبادرة الخليجية، وتلويح إيراني باللجوء للقوة في الخليج.

وفي الشأن المصري، "اتهام" جمال مبارك بسحب 75 طناً من "الذهب المصري" بأمريكا، وحقوقيون مصريون يطالبون بحرية التنقل في المناطق المحيطة بإقامة الرئيس السابق، حسني مبارك، فضلاً لافتات ضخمة في إمارة دبي تعلن نهاية العالم في ‮ 21 مايو المقبل.

الحياة (لندن)
دعوات إيرانية إلى استخدام القوة في الخليج
"أعرب رئيس «تكتل الثورة الإسلامية» في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني روح الله حسينيان عن اعتقاده بان على الحكومة الإيرانية إن تعد جيشها عندما تُرسل قوات خليجية إلى بلد آخر، في إشارة إلى قوات «درع الجزيرة» في البحرين."

"في موازاة ذلك، نقلت وكالة «اسوشيتدبرس» من طهران إن طلابا إيرانيين هاجموا مبنى السفارة السعودية بقنابل حارقة. وبحسب «وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية» الإيرانية الرسمية، حاول المهاجمون وضع علم «حزب الله» اللبناني على مدخل المبنى. لكن رجال الشرطة منعوهم من ذلك."

"ونقل موقع «جهان» الالكتروني عن النائب حسينيان قوله «انه كان يتعين علينا اتخاذ موقف أكثر حزما وموقفا دوليا إزاء إرسال الحكومة السعودية قواتها العسكرية إلى البحرين»."

القبس (الكويت)
سَحَب احتياطيات فروع «المركزي» وحوّل أرصدة إلى الخارج.. علي صالح يناور «لتفجير» المبادرة الخليجية
"فيما أيدت الجامعة العربية المبادرة الخليجية لتسوية الأزمة في اليمن بتنازل الرئيس علي عبدالله صالح إلى نائبه وتشكيل حكومة وحدة برئاسة المعارضة، أعلن «شباب الثورة» المعتصمون رفضهم تقديم «طوق النجاة» إلى صالح للإفلات من المحاكمة.
أما صالح، الذي لم يبق أمامه باب مفتوح سوى الرحيل، فقد رحب بالمبادرة، «شرط أن تكون في إطار الدستور»، ما اعتبره المراقبون لغما لتفجير المبادرة ومناورة جديدة لكسب الوقت."

"من جهته، كشف قائد القوات العسكرية المنشقة، اللواء علي محسن الأحمر، أن النظام سحب الاحتياطيات النقدية من فروع البنك المركزي، وحوّل أرصدته الشخصية إلى الخارج، وبذلك فإنه «أنهى شرعيته، لكنه (صالح) يلعب بآخر أوراقه."

المصري اليوم
«واشنطن بوست»: النائب العام اتهم جمال مبارك بسحب ٧٥ طناً من «الذهب المصرى» لدى أمريكا واستخدام شركات «وهمية» لإخفاء مكاسب غير مشروعة
 "كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن إرسال الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، مذكرة إلى الولايات المتحدة وحكومات أخرى في جميع أنحاء العالم تفيد بأن الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته قد يكونون أخفوا مليارات الدولارات على هيئة ذهب أو أصول، وفقا للوثيقة التي حصلت عليها الصحيفة الأمريكية."
"وقالت الصحيفة: «كتب النائب العام في الوثيقة - المكونة من ١٢ صفحة باللغة العربية بعنوان طلب للمساعدة القضائية - إن مبارك ونجليه جمال وعلاء انتهكوا القوانين التي تحظر الاستيلاء على المال العام والتربح واستغلال السلطة باستخدام خطط معقدة لتحويل الأصول إلى شركات خارجية وحسابات شخصية»."

القدس العربي
قذافي سورية.. الأسد لن يصمد "وكتبت الصحيفة اللندنية عن الصحف العبرية: "أمر فظيع وقع لجمهور كامل في إسرائيل أولئك السياسيين، العسكريين السابقين والخبراء، الذين على مدى عشرات السنين لم يكفوا عن الحديث عن السلام مع عائلة الأسد: خيار التسوية هذا مع سورية لم يُشطب الآن فقط عن جدول الأعمال، بل يتبين أن هذا كان خيارا عابثا، كان سيلحق بإسرائيل ضررا جما لو انه تحقق."

"لأربعين سنة رووا لنا أن السلام مع العائلة العلوية المسيطرة في سورية سيجلب لإسرائيل السلام مع العالم العربي بأسره. بعد ذلك رووا بأن هذا سيهدئ لبنان وحزب الله. ثم إن هذا سيقطع العلاقة بين سورية وإيران. ثم رووا لنا إننا لم نجتهد بما فيه الكفاية كي نرضي دمشق. وكل هذا ترافق وقدراً من الرومانسية وبقدر من الانفعال من هذه العائلة، الأب، الابن والروح القدس."

الوطن (ليبيا)
سيف الاسلام يعتبر الحديث عن رحيل القذافي امرا ''لا معنى له'' .. والخارجية الليبية تتوعد بمقاومة اي اقتراب من مصراته بذريعة انسانية
"قال سيف الإسلام القذافي إن الحديث عن رحيل والده معمر القذافي أمر "لا معنى له" وان اقر بان البلاد بحاجة إلى تجديد في القيادة، خلال مقابلة مع تلفزيون فرنسي أجريت خلال عطلة نهاية الأسبوع."

"وقال سيف الإسلام في مقابلة مع محطة "بي اف ام تي في" عن والده "انه لا يريد أن يحكم، لقد تقدم به العمر. نريد أن تتولى نخبة جديدة المشهد السياسي، نخبة من الشباب تحكم البلاد، وتتولى الشؤون المحلية. نريد دما جديدا، هذا ما نريده من اجل مستقبل ليبيا. ولكن الحديث عن رحيل القائد، هذا حقا لا معنى له"."

الفجر (الجزائر)
اعتبروا حمايته أمرا غير قانوني وطالبوا بإعدامه..  حقوقيون مصريون يطالبون بحرية التنقل في المناطق المحيطة بإقامة مبارك
"ختم الرئيس المصري السابق حسني مبارك في خطابه الصوتي الأخير، أمس الأول، بتأكيده على ضرورة احترام القوانين فضلا عن استرساله القانوني لمدة 7 دقائق كاملة التي هي عمر الرسالة الصوتية، كما لاحظ الحقوقيين أن مبارك ركز في حديثه على الزوايا القانونية في تناول المواضيع والملفات، وقال مبارك: "إنني أحتفظ بكافة حقوقي القانونية"."

"هذا الأمر دفع بالحقوقيين المصريين للسؤال حول الحراسة الأمنية المشددة التي تحمي مبارك وتؤمن له جوا ربيعيا منعشا في منتجعات شرم الشيخ، ويقول الحقوقيون إذا كان مبارك يود الشعب المصري أن يحترم القوانين في تناولها لملف محاسبته، فبأي وجه حق قانوني يتم تأمين مقر إقامة مبارك في شرم الشيخ، بشكل يمنع على أي مصري من الاقتراب من تلك المناطق من الأراضي المصرية، التي ينص الدستور المصري على حرية تنقل الأفراد بها مادام لا توجد أي قرارات قضائية أو سيادية تمنع من ذلك. وقال الحقوقيون في توضيحات لـ"الفجر"، إن عدم تقدم مبارك بطلب إلى النائب لتأمين محيط إقامته مخافة تعرضه للاعتداء، يعتبر خرقا للقانون."

الرياض (السعودية)
برلسكوني: أعطيت (روبي) أموالا حتى لا تنزلق في البغاء
"أكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني اليوم الاثنين أنه أعطى الفتاة المغربية كريمة المحروق (روبي) نحو 60 ألف يورو كي لاتنزلق في الرذيلة."

"ويأتي تصريح برلسكوني قبيل حضوره جلسة استماع في ميلان في قضية أخرى تتعلق باتهامات بالتهرب الضريبي. وقال برلسكوني "المفارقة هي أنني متهم بممارسة الجنس مع قاصر، عندما أخبرتني الفتاة (روبي) ومعي آخرون بقصة مؤلمة للغاية حركت مشاعرنا."

الشروق (مصر)
لافتات ضخمة في دبي تعلن نهاية العالم في ‮ 21 مايو المقبل
"تمكنت مجموعة مسيحية أمريكية صغيرة، من نشر لافتات ضخمة في دبي تعلن نهاية العالم في21‮ مايو المقبل، فيما تعهدت بلدية الإمارة بنزعها بحسب ما أفادت صحيفة غلف نيوز، واللافتات الكبيرة التي انتشرت في أماكن مختلفة من المدينة على ألواح مخصصة للدعايات، تعلن "يوماً عظيماً ورهيباً" في21‮مايو وتتساءل "من سيتمكن من الوقوف" في ذلك النهار."

"وقالت متحدثة باسم الجمعية التي تدير إذاعات "فاميلي ريديو" التبشيرية" علينا أن نحذر الجميع بغض النظر عن الجنسية والدين، لأن ذلك سيؤثر علينا جميعاً"، وقد ذكرت المتحدثة ماري شيهان، أن المجموعة واجهت صعوبة في إيجاد شركة إعلانات تقبل بنشر هذه الإعلانات "الحساسة"، إلا أن الشركة وافقت على ذلك في النهاية وحصلت على الإذن اللازم من السلطات البلدية، واضطرت المجموعة إلى تخفيف مضمون الرسالة لتتناسب أكثر مع متطلبات الثقافة الإسلامية."

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.