الاتحاد الإنجليزي يصادق عقوبة روني بعد شتائمه


رفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم طلب الاستئناف الذي قدمه نادي مانشستر يونايتد لقرار إيقاف نجم خط هجومه، واين روني، الذي تعرض لعقوبة المنع من اللعب لمباراتين متتاليتين، بعد الشتائم التي وجهها علناً أمام كاميرا إحدى التلفزيونات مطلع الشهر الجاري.

وبموجب قرار اللجنة التنظيمية للاتحاد الإنجليزي، فإن روني، الذي قادر فريقه إلى حصد النقاط الثلاث أمام تشيلسي بعد الهدف الذي سجله الأربعاء سيغيب عن لقاء السبت أمام فولهام ضمن الدوري، وكذلك عن مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي في ويمبلي.

ولفت موقع النادي إلى أن عقوبة الإيقاف "تنطبق فقط على المباريات المحلية، فلا يزال في وسع اللاعب المشاركة في مباراة العودة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل."

وقد أصدر الاتحاد الإنجليزي الخميس البيان التالي: "اعترف روني بتهمة استخدام لغة بذيئة ومهينة، ولكنه ادعى أن عقوبة الإيقاف مباراتين قاسية جداً."

وأضاف الاتحاد: "لم تقبل اللجنة هذا الإدعاء، وسوف يبدأ روني في تنفيذ عقوبة الإيقاف مباراتين بصورة فورية."

ووقعت الحادثة بعد مباراة مانشستر يونايتد وويست هام يونايتيد، التي انتهت بفوز مانشستر بأربعة أهداف لهدفين، حيث كان روني يحتفل بثلاثية "هاتريك" سجلها خلال اللقاء.

ولجأ روني إلى استخدام تعابير بذيئة أمام الكاميرا، وتحجج لاحقاً بأنه أدلى بها بسبب الانفعال الذي كان يشعر به جراء الشتائم التي طالته من جمهور الفريق الخصم.

كما قال روني في رسالة إلكترونية لـCNN إنه ليس اللاعب الأول الذي يستخدم هذه التعابير أمام الكاميرا، واعتبر أنه مع ذلك تعرض لعقوبة رغم أنه سارع إلى الاعتذار، في حين لم يعتذر الآخرون ونجوا من العقوبة.

ولا يبدو أن قرار الإيقاف هو الأزمة الوحيدة التي يعانيها روني، فقبل 24 ساعة فقط، أعلنت شركة كوكا كولا أنها لن تجدد عقد الإعلان الموقع مع النجم، بقيمة 980 ألف دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.