لجنة تقيم الأداء الإعلامي تدين "نكتة" مدحت شلبي وتطالب بإيقافة

أدانت لجنة تقييم الأداء الإعلامي باتحاد الإذاعة والتليفزيون، الإعلامي مدحت شلبي، بعد انتهائها من مشاهدة حلقة برنامجه "مساء الأنوار"، التي قرأ فيها "نكتة" خادشة للحياء.

حيث قال مصدر من اتحاد الإذاعة والتليفزيون : "رفعت لجنة تقييم الأداء الإعلامي مذكرة لوزير الإعلام، تتضمن ما جاء في حلقة برنامج (مساء الأنوار)، التي قرأ في مدحت شلبي (نكتة) تحتوي تلميحات جنسية، وأكدت على ضرورة توقيع عقوبة على مذيع البرنامج".

وحددت اللجنة العقوبة التي يستحقها شلبي بالإيقاف عن العمل الإعلامي فترة من شهر إلى ستة أشهر، لأنه لم يقم بتجاهل "النكتة"، واستكمل قراءتها رغم ألفاظها الخادشة للحياء، مما يعني عدم الالتزام بالقوانين الضابطة للعمل الإعلامي.

هذا وينتظر القرار النهائي من وزير الإعلام فيما يتعلق بالعقوبة.

يذكر أن مدحت شلبي كان قد وجه اعتذارا رسميا، في بداية حلقة الأربعاء 22 ديسمبر 2010، من برنامجه "مساء الأنوار"، عن "النكتة" التي ألقاها على الجمهور وحملت تلميحات جنسية، وأكد أن ما حدث "ألشة" إعلامية، لأنه لم يكن يعي معنى هذه النكتة.
كما أعلن أن إدارة قناة "مودرن" وجهت له لفتا للنظر لما صدر منه، مؤكدا تقبله الأمر بصدر رحب، وأضاف أن برنامجه سيتوقف عن تقبل الرسائل التي تحمل "النكات"، ولن يقوم بسردها مرة أخرى، حفاظا على جمهور برنامجه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.