السحابة السوداء تسبب الأزمات القلبية والذبحات الصدرية

حذر الأطباء المشاركون فى اللقاء العلمى الخاص بحساسية الأنف من انتشار السحابة السوداء ، وأكدوا أن أضرارها يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالأزمات القلبية والذبحات الصدرية.

وأشاروا إلى أن نسبة المرض عالمياً فى ازدياد مستمر ووصلت إلى ٢٥٪ بين الكبار و٤٠٪ عند الصغار، وهى أعلى نسبة إصابة مرضية، ولفتوا إلى أن النسبة تزيد فى مصر خاصة فى إقليم القاهرة الكبرى بسبب زيادة التلوث، وأن هذه النسبة تتضاعف مع السحابة السوداء، ووجهوا تحذيراً للمرضى من إهمال العلاج، لأن احتقان الجيوب الأنفية وانسدادها أثناء النوم، يمكن أن يؤديا إلى أزمات قلبية وذبحات صدرية .

وأشاروا إلى أن حساسية الأنف تؤثر على العين، وأنه فى ٧٠٪ من حالات حساسية الأنف، يكون الأمر مصحوباً بأعراض أخرى فى العين كالإحمرار والحكة والدموع ، يذكر أن حساسية الأنف هى واحدة من أكثر الحالات المزمنة شيوعاً وتؤثر على ١٠-٣٠٪ من البالغين و٤٠٪ من الأطفال.

وقال الدكتور حازم المهيرى، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب عين شمس ، إن حساسية الأنف أصبحت مرضاً مزمناً ويحتاج إلى علاج مستمر، ولفت إلى أن المرض يكون وراثياً عند البعض ، إضافة إلى التلوث والعدوى. وحذر من تدخين السجائر والشيشة لأنهما تسببان تهييجاً فى الأنسجة ، وطالب المرضى بإزالة الموكيت من غرف النوم ، وتهويتها جيداً، وتغيير فلاتر التكييفات بصفة مستمرة ، وعدم التواجد مع الحيوانات الأليفة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.