العادات الغذائية الخاطئة وراء انتشار أمراض العظام في مصر

أكد الأطباء أن العادات الغذائية الخاطئة والإفراط في تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة وكذلك السمنة جنباً إلى جنب العوامل الوراثية في بعض الأحيان هى وراء انتشار أمراض العظام بشكل واسع في مصر.

وأشار الأطباء إلى أن غياب الإحصاءات الدقيقة حول معدلات انتشار المرض، وإن كانت التقديرات تقول بأن 50% ممن هم فوق سن الأربعين يعانون من أمراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل وآلالام الروماتيزمية.

وأكد الأطباء أن زيادة الوزن وعدم ممارسة المشي والرياضة، اعتماداً على وسائل المواصلات، هى الخطوات الأولى لينضم الإنسان إلى قائمة مرضى التهاب المفاصل والعمود الفقرى، المرض الذي يعد من أكثر الأمراض شيوعاً والذي يؤثر على إنتاجية الفرد وعلى قدرته على القيام بالأنشطة اليومية.

وأوضح الأطباء أن السيدات هم الأكثر عرضة لهذا المرض نتيجة المعاناة المتتالية التي يتعرضون لها من عمل خارج المنزل والتزامات أسرية طوال اليوم،،ونتيجة لهذا الضغط الجسدي، ينتج بالطبع ضغط عصبي يزيد من احتمال الإصابة بالتهابات المفاصل والعمود الفقري.

وينصح الأطباء بالألتزام برياضة السير حتى يتجنبوا هذا المرض وضرورة اهتمام الآباء بالتأكد من تناول أطفالهم اللبن يومياً.

وأشار الأطباء إلى ضرورة استشارة الطبيب، خاصةً وأن تناول لأدوية بدون وعي وخاصةً المسكنات ليس الحل الأفضل لهذا المرض، وإنما هو الأسوء.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.