مبارك يستقبل وفدا من الفنانين في إطار إعادة إحياء عيد الفن

استقبل الرئيس حسنى مبارك صباح الثلاثاء وفدا من الفنانين الذين يمثلون الأجيال المختلفة فى السينما والمسرح والتليفزيون بصحبة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وكل من وزير الثقافة الفنان فاروق حسنى ووزير الإعلام أنس الفقى.

ضم وفد الفنانين محمود يس وحسين فهمى ويحيى الفخرانى وعزت العلايلى ويسرا ومنة شلبى ونيللى كريم ومنى زكى.

وأعرب الدكتور أشر ف زكى والوفد المرافق، للرئيس مبارك عن إمتنانهم لمبادرة الرئيس بإعادة إحياء عيد الفن والذى من المقرر أن يقام قبل نهاية هذا العام فى لفتة كريمة من سيادته تقديرا لدور الفن ورسالة الفنانين فى الارتقاء بالذوق العام والتعبير عن فكر ووجدان وأحلام وطموحات الإنسان المصرى والعربى.

ووجه الرئيس مبارك فى الاجتماع بضرورة الاهتمام بدور المجتمع والدولة فى دعم رسالة الفن والفنانين، وعلى رأسها إنشاء مقر دائم لنقابة المهن التمثيلة بمدينة الإنتاج الإعلامى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حق الفنان فى الحصول على حقوق الأداء العلنى ودراسة إقرار العقد الموحد الذى تطالب به النقابات الفنية لضمان حقوق الفنانين، ووجه كذلك بدعم صناديق العلاج للفنانين بنقاباتهم الفنية.

كما وجه الرئيس مبارك بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لدعم صناعة السينما فى مصر وتحفيز الإنتاج السينمائى وتطوير سياسيات الإنتاج بما يحقق للسينما مكانتها المعروفة وبما يحافظ على مكانة مصر فى الإنتاج السينمائى.

واستفسر الرئيس مبارك عن موعد إنهاء أعمال تطوير المسرح القومى الذى كان قد تعرض للحريق العام الماضى، وأكد الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة أن العمل يسير على قدم وساق ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء منه لافتتاحه فى غضون أربعة أشهر.

وأكد الرئيس مبارك لوفد الفنانين أنه يعتبرهم سفراء لمصر فى المنطقة وفى العالم، وأن مصر كانت وستظل عاصمة للفن والإبداع وأن مكانة مصر الفكرية والثقافية وقدرتها على التأثير والتعبير عن الشخصية المصرية والعربية ستظل دوما متألقة وأن مصر ستظل مركزا للإشعاع الفكرى والفنى فى المنطقة وفى العالم.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس لقاء مماثلا مع نخبة من الكتاب والمفكرين فى الأيام القليلة القادمة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.