دفاع خالد سعيد يطلب تعديل اتهام الشرطيين لضرب أفضى الى موت

قال دفاع خالد سعيدالذى توفى إثر ابتلاعه لفافة من مخدر البانجو إنه سيطالب المحكمة بتعديل قيد ووصف الاتهام الموجه الى أمين الشرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان من التعدى بالضرب، إلى ضرب أفضى إلى موت.

في حين أكد مرتضى منصور محامى المتهمين تقرير الطب الشرعى فى صالح موكليه، مشيرا الى إن مديرية أمن الإسكندرية لم تكلفه بالدفاع عنهما، مؤكداً أن أسرتيهما طلبتا منه ذلك.

ومن المقرر ان تبدأ محكمة جنايات الإسكندرية الثلاثاء أولى جلسات محاكمة الشرطيين من أفراد قوة شرطة قسم سيدي جابر والمتهمين بالتعدى بالضرب على الشاب خالد سعيد واتهمت أسرته الشرطة بقتله.

واستعدت أجهزة الأمن بـ١٣ سيارة أمن مركزى لتأمين المحاكمة، المتوقع أن تشهد حضوراً مكثفاً من جانب وسائل الإعلام، وأقارب المجنى عليه ومؤيديه، وتحسبا لحضور أعداد كبيرة من الشباب، ومنع التجمهر أمام المحكمة، كما قررت إدارة المرور توفير طريق بديل لشارع الكورنيش الذى تقع به المحكمة، بحسب صحيفة المصري اليوم الصادرة الثلاثاء.

وكلفت هيئة المحكمة النيابة العامة بإحضار المتهمين من محبسهما لحضور الجلسة، وفرض حراسة أمنية عليهما، خوفا من وقوع أى أعمال شغب، كما طلبت المحكمة من وسائل الإعلام الراغبة فى حضور الجلسات، التقدم للحصول على تصاريح لتتمكن من الحضور.

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أمر بإحالة أمين ورقيب الشرطة للمحاكمة بعد أن وجهت لهما تهم القبض على الشاب خالد سعيد - 28 عاما - بدون وجه حق وتعذيبه بدنيا واستعمال القسوة.

وأكدت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار ياسر رفاعي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية أكدت أن أمين ورقيب الشرطة ألقيا القبض على الشاب أثناء جلوسه في مقهى انترنت بالقرب من مسكنه - الكائن بمنطقة كليوباترا وسط الإسكندرية - لتنفيذ حكم جنائي صادر ضده.

وتبين من التحقيقات أن الشاب كان بحيازته لفافة لمخدر البانجو أثناء إلقاء القبض عليه قام بابتلاعها ليتعرض لاسفكسيا الاختناق ويلفظ أنفاسه في 8 يونيو الماضي، وفقا لتقرير الطب الشرعي الذي أعاد تشريح الجثة وان الشرطيين تعديا عليه بالضرب .



0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.