بالفيديو...الزمالك يهدر عشرات الفرص .. ويكتفي بهدفين في مرمى الإنتاج الحربى

أهدر الزمالك عشرات الفرص السانحة للتسجيل في فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الممتاز.

ورغم رعونة هجوم الزمالك الذي قاده أحمد جعفر في المباراة، إلا أن الفريق الأبيض قلص الفارق بينه والقمة التي يعتليها الأهلي إلى ثلاث نقاط، وللشياطين الحمر مباراتين إضافيتين.

سجل القطري الدولي حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله هدفي الزمالك في الدقيقتين 36 و73 على الترتيب.

وكان بإمكان الزمالك زيادة الأهداف في شباك الإنتاج الذي قدم مباراة دفاعية ضعيفة، إلا أن جعفر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وياسر تباروا في إهدار الفرص السهلة بطرق متنوعة.

خسارة يحيى

واجه الزمالك منافسا صعبا لم يخسر لست جولات متتالية في الدوري، لكن حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض نجح في مهمته بنجاح.

وتفوق العميد بتشكيلته التي تتضمنت حسام عرفات في وسط الملعب بجوار ياسر وشيكبالا على طارق يحيى مدرب الإنتاج، وأحد أبناء القلعة البيضاء.

ورفع الزمالك حصيلته تحت قيادة العميد إلى 12 مباراة دون هزيمة، بل وبعشرة انتصارات منها ثمانية على التوالي.

لم يهدد الإنتاج مرمى عبد الواحد السيد إلا في كرتين، الأولى مع الدقيقة العاشرة، حين ارتقى محمد أبو العلا لاعب الفريق العسكري برأسه لكرة حادت عن قائم الزمالك الأيمن.

والثانية صوبها سامح عيدروس على الطائر في أحضان عبد الواحد السيد الذي نال تشجيعا حارا من الجماهير البيضاء، في تضامن مع الحارس الأعسر ضد صفقة عصام الحضري.

وأعلن استاد القاهرة بعد المباراة أن عبد الواحد السيد نال جائزة رجل اللقاء.

فرص بالجملة

على الجانب الآخر، بدأت فرص الزمالك المهدرة مع الدقيقة الخامسة، حين مرر عرفات بينية وصلت شيكابالا، فصوب الأخير كرة سهلة للغاية أمسكها حارس الإنتاج مصطفى كمال.

وكثف الزمالك تحركاته عن طريق ياسر ناحية اليسار، خلف محمود عبد الحميد مدافع الإنتاج، ما أهدى الفريق الأبيض عدة فرص.

فقد انفرد ياسر أكثر من مرة، لكنه إما آثر تمرير الكرة إلى جعفر ليصوبها الأخير في جسد الحارس، أو سدد القطري الدولي بنفسه دون قوة كافية.

وحملت الدقيقة 36 للزمالك هدف التقدم، حين اخترق ياسر الصفوف وصوب كرة ضعيفة، مرت إلى مرمى كمال الذي تأخر للغاية في القفز على كرته.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر الزمالك انفرادين تامين، الأول بإمضاء جعفر الذي انفرد تماما بالمرمى الخالي للإنتاج، وفشل في تصويب الكرة رغم ذلك.

ووضحت تعليمات العميد لحسن مصطفى لاعب الوسط المدافع بالتقدم حين انفرد الأخير في اللقطة الثانية، مخترقا دفاع الإنتاج المفتقر للعمق، وصوب كرة سهلة للغاية في يد كمال.

وجاءت أخطر فرص الزمالك المهدرة مع الدقيقة 60، حين انفرد شيكابالا بالمرمى، وعوضا عن التصويب مرر إلى جعفر، الذي رفض الهدية، وتركها لياسر، فلم يسدد الأخير بدوره.

ومع فشل الإنتاج في عقاب الزمالك على فرصه المهدرة، وغياب هجوم الفريق العسكري طوال الشوط الثاني، نجح رجال العميد في ضمان نقاط المباراة بضربة جزاء نالها عرفات.

وبعد هدف فتح الله من ركلة الجزاء، أمن حسام حسن صفوفه بإشراك هاني سعيد وأحمد مجدي بدلا من مصطفى وعرفات، وخرج بالمباراة إلى بر الأمان.

أهداف المباراة


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.