منصور يحصل على حكم قضائي بوقف برامج شوبير على "الحياة"


حصل المستشار مرتضي منصور على حكم قضائي من مجلس الدولة بوقف برامج أحمد شوبير الرياضية على قناة الحياة الفضائية.

وقال منصور في تصريحات خاصة : "الحكم الصادر لصالحي ينص على إيقاف كافة البرامج التي كان يقدمها شوبير على القناة، وهي برامج (الكرة مع شوبير) و(الملاعب اليوم) و(ستاد الحياة)، بالاضافة لمنع شوبير من تقديم أي برنامج أخر على شاشة القناة".

وأضاف "الحكم ينص أيضا على قطع إشارة البث عن القناة نفسها في حال قيامها بعرض أي برنامج من هذه البرامج سواء بث مباشر أو مسجل، أو في حال تقديم شوبير لأي برنامج أخر على شاشتها، وهو حكم واجب تنفيذه من جانب اتحاد الإذاعة والتليفزيون".

وأشار منصور أيضا إلى أنه حصل على حكم بالظهور على شاشة قناة "الحياة" للدفاع عن نفسه ضد الاتهامات التي اتهمه بها شوبير بنفس عدد ساعات البث التي هاجمه فيها الأخير.

وجاء الحكم بعد تطاول شوبير على منصور في برامجه وشنه هجوماً عنيفاً عليه في أكثر من حلقة متتالية، وتسليطه بعض العاملين في البرنامج لسب منصور والتعرض لحياته الشخصية.

وتابع ضاحكا "بذلك سأظهر على شاشة القناة أربعة أسابيع متصلة".

وفي حال قرر شوبير الاستئناف، فذلك لن يوقف الحكم وسيتم تنفيذه بعد إبلاغ إدارة قناة "الحياة" بذلك.

وكان مرتضى قد قدم للمحكمة 16 حلقة كاملة شهدت تطاولا عليه مع بعض المستندات طوال العام الماضي، فضلاً عن تقديمه (السى. دي.) الخاص بمكالمة شوبير الفاضحة .

وقال المستشار حمدى ياسين - رئيس الدائرة 7 استثمار قضاء إداري - خلال جلسة الحكم "أن القضاء مع الإعلام الحر وضد الإعلام الموجهة".

وشدد رئيس الزمالك السابق أنه حصل على صورة الحكم الذي سيرسله إلى الجهات التنفيذية صباح الأحد لبدء تنفيذه من اليوم نفسه.

وفي السياق ذاته أكد مسئول بقناة الحياة أن القناة لم يصلها إلى الآن أي إعلان بالحكم، وبالتالي فالبرامج التي يقدمها شوبير تذاع في أوقاتها كالمعتاد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.