نيجيريا تواجه الجزائر في لقاء بدون دوافع


يواجه المنتخب النيجيري نظيره الجزائري بدون دوافع في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس الأمم الإفريقية الجارية حاليا في أنجولا.

ويخوض النسور الخضر لقاء الثالث والرابع للمرة الرابعة في آخر خمس بطولات كأس أمم، بينما يدخل ثعالب الصحراء اللقاء للمرة الأولى منذ عام 1988.

وحصدت نيجيريا المركز الثالث في ست مناسبات، بينما حملت الجزائر الميدالية البرونزية مرتين عامي 1984،1988.

ويدخل منتخبا الجزائر ونيجيريا اللقاء بعد هزيمتهما في لقاءي نصف النهائي أمام مصر وغانا على الترتيب.

ويصطدم المنتخبان بمعنويات ضعيفة بعد خسارتهما في قبل النهائي مما دفع شيبو أمود المدير الفني لنيجيريا للتصريح بأنه من الصعب للاعبين إعادة تحميس أنفسهم بعد الخسارة أمام غانا.

وأضاف "الوضع صعب، فعلينا السفر مجددا، واللاعبين في غاية الارهاق، ربما سندفع بعدد من الذين لم يحصلوا على فرصهم في المشاركة في البطولة".

ويعود جوزيف يوبو قائد نيجيريا لقيادة دفاع النسور بعدما غاب عن الفريق منذ إصابته في مباراة بنين في الدور الأول.

وعلى الجانب الآخر، أكد رابح سعدان صعوبة مواجهة نيجيريا في الوقت الحالي خاصة بعد الخسارة أمام مصر وافتقاد الفريق للكثير من لاعبيه.

وأضاف سعدان "مواجهة نيجيريا في الوقت الحالي اختبار صعب، فسندخل اللقاء دون العديد من أهم لاعبينا".

ويفتقد ثعالب الصحراء لخدمات رفيق حليش ونذير بلجاج بالإضافة لحارس المرمى فوزي شاوشي بسبب تعرضهم للطرد في لقاء نصف النهائي أمام مصر، كما قد يغيب صانع الألعاب كريم زياني بداعي الإصابة.

وقال عنتر يحيى مدافع الجزائر لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "الأمر صعب للغاية، ولكن أقل شئ بالنسبة لنا هو الحصول على المركز الثالث".

وتشير نتائج المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية إلى تكافأ شديد حيث التقيا سبع مرات من قبل فازت نيجيريا في ثلاثة لقاءات، وتفوقت الجزائر في ثلاث مواجهات، وتعادلا مرة واحدة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.