مقتل 23 شخصا وجرح محافظ الانبار في انفجارين في الرمادي


اعلنت مصادر طبية عراقية في حصيلة جديدة مقتل 23 شخصا وجرح عشرات اخرين بينهم محافظ الانبار في هجومين انتحاريين استهدفا مؤسسات حكومية في الرمادي الاربعاء.

واوضحت المصادر ان 23 شخصا على الاقل قتلوا واصيب عشرات في تفجيرين انتحاريين استهدفا تجمعا يضم مؤسسات حكومية مثل مبنى المحافظة ومقر قيادة الشرطة في وسط الرمادي قبل ظهر اليوم.

واضافت ان محافظ الانبار قاسم محمد عبد اصيب بجروح.

وكانت مصادر امنية اعلنت في وقت سابق ان التفجيرين ناجمين عن سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في حين اكدت مصادر الطب العدلي مقتل 18 شخصا.

وانفجرت سيارة مففخة يقودها انتحاري عند التاسعة والنصف (06,30 تغ) في حين فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه الساعة العاشرة (07,00 تغ) قرب مبنى المحافظة في الرمادي (110 كلم غرب بغداد).

من جهته، قال النقيب في الشرطة احمد محمد الدليمي "فور انفجار السيارة وصل المحافظ برفقة معاون قائد شرطة الانبار العقيد عباس محمد الدليمي ومدير امن المحافظة العقيد محمود الفهداوي".

واضاف ان "انتحاريا برتدي ملابس الجيش العراقي قام عندها بتفجير نفسه".

واضاف ان "العقيد الفهداوي قتل بالتفجير في حين اصيب المحافظ في يده وساقه" مشيرا الى ان "عناصر الحماية حاولوا منع الانتحاري لكنهم فشلوا".

يذكر ان تفجيرات عدة تستهدف الاجهزة الادارية والامنية في الرمادي ومحيطها منذ الصيف الماضي كان اخرها في 11 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما انفجرت سيارتان مفخختان وفجر انتحاري نفسه امام المستشفى.

وقضى في هذه التفجيرات 19 شخصا واصيب حوالى ثمانين اخرين بجروح.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.