شاهين: الاعلان عن قانون مباشرة الحقوق السياسية الاسبوع الحالى

أعلن اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه سيتم خلال الاسبوع الجارى الاعلان عن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، على ان يعقبه فى وقت لاحق الاعلان عن قوانين مجلسي الشعب والشورى وتنظيم الانتخابات الرئاسية.

واكد اللواء شاهين مساء الجمعه أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يقوم حاليا بادارة شئون البلاد طبقا للاعلان الدستورى وفى ظل سيادة القانون.

وقال إن الوضع الاقتصادي واستعادة الأمن في الشارع المصري وعودة الهدوء إلى الشارع هى الشغل الشاغل للمجلس الاعلى العسكرى، مشيرا الى ان كافة الجهود التى يقوم بها المجلس سواء على الصعيد الداخلى او الخارجى من خلال اتصالاته ولقاءاته ومباحثاته مع الوفود الزائرة لمصر فى الفترة الحالية تصب فى مصلحة البلاد.

وناشد اللواء شاهين من جهة أخرى جموع المواطنين التعاون مع رجال هيئة الشرطة المدنية للعمل على توفير الاستقرار الامنى، الامر الذى يعمل على دفع عجلة الانتاج والتنمية.

واشار فى هذا الصدد الى انخفاض ظواهر البلطجة فى الشارع المصرى، وقال "بدأت ظواهر البلطجة تقل".

وأكد ضرورة تضافر جهود المواطنين مع رجال الشرطة , خاصة مع تغير اسلوب عملها والمتمثل فى احترام حقوق الانسان، وتحولت الى شعارها " الشرطة فى خدمة الشعب"

كما شدد اللواء شاهين من جهة ثانية على ان الحديث حول السماح لرجال القوات المسلحة وهيئة الشرطة "مغلق تماما" بالادلاء بأصواتهم، حيث لا يحق لهما التصويت فى الانتخابات وفقا لاحكام القانون 73 الذى يعفى الواجب الإنتخابى لضباط وأفراد القوات المسلحة وهيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم.

يذكر أن المجلس الاعلى العسكرى اعلن يوم 18 ابريل 2011 انه بصدد اصدار تعديل بعض القوانين، وانه يجرى دراستها مع العديد من الجهات المختصة، وتتضمن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية وقانون تنظيم مجلس الشعب وقانون تنظيم مجلس الشورى وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.