العدل: نقل محاكمة مبارك متروك للمحكمة وتأجيل التحقيق مع نجليه

أكد وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندى أن قرار محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك واحتمالية محاكمته فى شرم الشيخ أو نقله إلى محكمة أخرى بالقاهرة هوأمر متروك لتقدير للمحكمة التى ستقوم بالمحاكمة نفسها وليس من سلطة وزارة العدل .

وحول ما نسب إلي الجندى من تصريحات تفيد بأن المتهمين فى قضايا فساد "مالى" وتم إعادتها يمكن أن يتم استبعادهم من المحاكمات, قال "إنه لم يذكر هذه التصريحات ولايمكن أن يقول مثلها.

وفى إشارة إلى الإفراج عن قرينة الرئيس السابق سوزان صالح ثابت, قال الجندى إن هذه الحالة لم يعد لديها أى أموال فى القضية محل الشكوى بسبب التنازل عن الاموال , وبالتالى لايوجد سبب لاستمرار حبسها, ولهذا تم الإفراج عنها.

في سياق متصل قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع تأجيل التحقيق مع علاء مبارك نجل الرئيس السابق, وكذلك استكمال التحقيق مع جمال مبارك, والذي كان مقررا له اليوم ،وذلك للغد (الاثنين) بسبب إنشغال فريد الديب المحامي عنهما بحضور التحقيقات التي جرت اليوم مع الصحفية إلهام شرشر حرم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

وقرر المستشار الجوهري في ختام التحقيقات مع إلهام شرشر إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات في قضية اتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع.

وتضمنت ثروة إلهام شرشر التي تم مواجهتها بها في ضوء تقارير الأجهزة الرقابية, عددا من الفيلات والعقارات والشقق الفاخرة والأراضي الزراعية والأراضي الفضاء والأرصدة المالية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.