غداً.. التحقيق مع "سرور" و"القواس" و"رضوان" فى موقعة الجمل

أمر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى وقائع الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة إعلامية بموقعة الجمل، باستدعاء طلعت القواس، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين، وعلى رضوان، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الساحل، وذلك إلى جلسة غد، الأحد، للتحقيق معهما فى قضية الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى، فيما يتم نظر تجديد حبس الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، على ذات القضية.

وقرر المستشار السبروت استدعاء محمد عودة، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شبرا الخيمة، لجلسة بعد غد، الاثنين، للتحقيق معه، فيما يتم نظر تجديد حبس رجب هلال حميدة، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين فى نفس القضية.


ويواجه المتهمون تهم التحريض على قتل المتظاهرين السلميين يومى 2 و3 فبراير الماضى، وتكوين جماعات إجرامية باستئجار البلطجية وأصحاب الخيول والجمال للاعتداء على المتظاهرين المحتجين على الأوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وحملهم على التفرق بالقوة وتكدير السلم العام، من خلال ترويع المواطنين حيال تظاهراتهم السلمية والتسبب فى إصابة وقتل عدد منهم.


جدير بالذكر أن الدكتور أحمد فتحى سرور كان قد تقدم بطلب لإخلاء سبيله فى هذه القضية، بعد أن قرر جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيله فى قضية تضخم الثروة، ومن المرجح أن يتم البت فى طلب سرور غداً، أثناء نظر قرار تجديد حبسه.


وأكدت مصادر قضائية فى حالة إخلاء سبيله سيتم إنهاء الإجراءات الخاصة به وعودته إلى منزله، أما فى حالة التجديد فسيتم إعادته إلى محبسه مرة أخرى بسجن طره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.