4 انفجارات قوية تهز طرابلس و12 قتيل في قصف الكتائب لمصراته

أفادت الأنباء الواردة من ليبيا صباح السبت بسماع دوى أربعة انفجارات قوية فى العاصمة طرابلس الا انه لم يتسن بعد تحديد منفذها وأهدافها أو الخسائر الناجمة عنها فيما أكد سفير الفاتيكان في طرابلس نجاة القذافى من قصف الناتو.

من جهة اخرى ذكرت تقارير تليفزيونية السبت أن 12 شخصا قتلوا فى قصف شنته كتائب العقيد معمر القذافى على مدينة مصراتة.

على صعيد اخر أكد سفير الفاتيكان في طرابلس المونسنيور جوفاني مارتينيللي سلامة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ونفى الدبلوماسي أن يكون قد أطلق تصريحات تؤكد إصابة القذافي في غارة لحلف شمال الأطلسي على باب العزيزية.

كما نفى أن تكون لديه اتصالات مباشرة مع السلطات في نظام القذافي إلا أنه قال "أنا على ثقة بأن العقيد قد اهتز نفسيا لمقتل أحد أبنائه في الغارة الجوية الأخيرة ولا استبعد أن يكون قد أصيب في نفس الغارة و"لكنه لم يمت".

كان وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني قد استند إلى معلومات نسبها إلى المونسنيور مارتينيللي حول إصابة القذافي ومغادرته طرابلس وفي ذات الوقت أكد فراتيني أن الضغوط الدولية دفعت القذافي إلى اتخاذ قرار بالاحتماء في مكان أكثر أمنا" أما بالنسبة لاحتمال أن يكون العقيد مختبئا في المنطقة الصحراوية جنوب وسط ليبيا فقد قال "لا علم لنا بهذا" لكن "كل ما يحدث بالتأكيد مصدره تأثير الضغط الدولي والذي أدى إلى الشقاق داخل صفوف النظام أيضا وهو ما كنا نأمل به".


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.