حبس علاء مبارك 15 يوما لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع حبس علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس السابق حسني مبارك لمدة 15 يوما بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة الجهاز، والذي استمع إلى أقواله داخل سجن طره على مدى أكثر من 5 ساعات في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد بدأ الاثنين تحقيقاته مع علاء مبارك، بجانب استكمال التحقيق مع جمال مبارك والذي سبق للجهاز إصدار قرار بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات عن اشتراك علاء مع والده الرئيس السابق حسنى مبارك لتحقيق كسبا غير مشروع كما اشترك مع رئيس هيئة سوق المال السابق أحمد سعد عبد اللطيف لذات الغرض.

وكشف علاء عن حجم ارصدته فى الخارج ووقع اقرار للكشف عن سرية حساباته فى الداخل والخارج بالإنجليزية و الفرنسية.

ويواجه علاء وجمال مبارك تهمة تحقيق كسب غير مشروع في ضوء تضخم ثرواتهما جراء استغلالهما للنفوذ الوظيفي لوالدهما كرئيس سابق للبلاد.

وكانت الأجهزة الرقابية وفي مقدمتها مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية قد أوضحت في تقاريرها وجود ثروات ضخمة لعلاء وجمال مبارك على نحو يفوق الدخل الشرعي لهما ولوالدهما.

وكان فريق من محققي الجهاز برئاسة المستشار خالد سليم قد توجه قبل ظهر اليوم إلى سجن مزرعة طره وقام بمباشرة التحقيقات مع علاء وجمال مبارك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.