"الكسب" يحقق مع شهاب لامتلاكه 10 فيلات وقطع أراضي

يواجه جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهري الاثنين الدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية السابق بتحريات هيئة الرقابة الإدارية التى أشارت إلى تضخم ثرواته بطريقة غير مشروعة، كما يواجه فاروق حسني وزير الثقافة السابق الثلاثاء بتقارير الرقابة الإدارية حول تضخم ثروته نتيجة استغلال منصبه لمدة تزيد عن 20 عاما.

وأفادت تحريات الرقابة الادارية بأن شهاب يمتلك ٤ فيلات فى التجمع الخامس ومنطقة جولف القطامية، والساحل الشمالى، ومصر الجديدة، وأن هناك ممتلكات مسجلة باسم نجله المدرس فى كلية طب قصر العينى، منها ٤ شقق وفيلتين فى مصر الجديدة، و٤ فيلات فى الساحل الشمالى، والعديد من الأراضى.

ومن المقرر ان تتم مواجهة شهاب بتضخم الثروات واستغلال النفوذ، ومناقشته حول إقرارات الذمة المالية، والحصول على موافقته على الكشف عن سرية حساباته فى الداخل والخارج، بحسب تقارير محلية صادرة الأحد.

من جهة أخرى، يمثل وزير الثقافة السابق فاروق حسني أمام جهاز الكسب بعد اتهامه بالحصول علي قطع أراض بمنيل شيحة، وشرم الشيخ والساحل الشمالي، بجانب قصره الواقع علي النيل، بالإضافة إلى عدد من اللوحات والقطع الفنية النادرة وكذلك تمثال من البازلت موجود بقصره، فضلا عن التربح من وراء منصبه.

وتضمن تقرير الرقابة الإدارية المقدم ضد حسني حصوله على أموال وبدلات سفر إلى باريس استغلها في شراء أحد العقارات للإقامة فيه بالقرب من متحف اللوفر.

كما شملت التقارير تحريات حول فترة وجوده كرئيس لقصر ثقافة الأنفوشي والأموال التي أنفقت علي حملة ترشيحه لمنصب مدير اليونسكو للثقافة والعلوم، وسوف يواجه الجهاز فاروق حسني بعلاقته بعدد من رجال الأعمال المسيطرين على جزيرة الوراق ومدى احتمالية تربحه من علاقته بهم.

ومن المتوقع أيضا أن يطلب الجهاز ملف هيئة قصور الثقافة فيما يخص 10 ملايين جنيه ذهبت علي شكل هدايا ومنح وقف وراءها فاروق حسني.

علي صعيد آخر، فتحت الجهات الرقابية ملف ابنة خالة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف «مها راداميس» بشأن حصولها على 1.5 مليون جنيه نتيجة استغلالها منصبها كمدير مستشفي قصر العيني لاتخاذ قرار بشأنها إما بالحفظ أو التحقيق.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.