الأعلى للجامعات يوافق على فصل الهندسة الزراعية عن كليات الزراعة

وافق المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه السبت على تحويل أقسام الهندسة الزراعية إلى كليات منفصلة عن كليات الزراعة بعد استعراضه تقرير لجنة القطاع التى أوصت بانفصال أقسام الهندسة الزراعية واعتماد درجة بكالوريوس منفصلة عن الزراعة تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب الذين يدخلون تلك الأقسام كرغبات منفصلة فى تنسيق الثانوية العامة.

وكان العشرات من طلاب أقسام الهندسة الزراعية بكليات الزراعة قد تظاهروا أمام مقر وزارة التعليم العالى عصرالسبت للمطالبة بالانفصال عن كليات الزراعة وإنشاء درجة علمية جديدة لخريجى الأقسام وتأسيس نقابة للهندسيين الزراعيين حسبما اوردت بوابة الاهرام .

وهدد الطلاب بالدخول فى اعتصام مفتوح أمام مقر الوزراة بشارع قصر العينى بدلا من اعتصامهم بساحة جامعة القاهرة أمام مقر المجلس الأعلى للجامعات.

وكان طلاب أقسام الهندسة الزراعية في 10 جامعات قد اعتصموا أمام المجلس الأعلى للجامعات نحو أسبوع كامل ورغم لقاء وفد من المعتصمين بالوزير وأمين المجلس الأعلى للجامعات إلا أنه لم يتم التوصل إلى حل لمشكلتهم بعد أن أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى أن قرار انفصال الأقسام قرار جامعات وليس قرار وزير.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.