الزمالك يؤمن تصدره للدوري بفوز ثمين على حرس الحدود

نجح فريق الزمالك في تأمين تصدره للدوري بفوز ثمين 2-1 على فريق حرس الحدود، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الخميس على استاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الاسبوع الـ16 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

واستطاع نجوم الزمالك من الفوز رغم تعرض مدافعه عمرو الصفتي للطرد بداعي السقوط داخل المنطقة، بينما أظهرت الاعادة التلفزيونية تعرض المدافع للاعاقة.

ورفع الزمالك رصيده إلي 35 نقطة، ليصبح الفارق 5 نقاط مع الاسماعيلي (الثاني) و 6 مع الاهلي (الثالث)، بينما توقف رصيد الحدود عند النقطة 17 بالمركز الثاني عشر.

سجل أهداف اللقاء، محمد الهردة للحرس بتسديدة رائعة في الدقيقة الخامسة، ثم تعادل للزمالك احمد جعفر في الدقيقة 43، وسجل عاشور الادهم هدف الفوز الابيض في الدقيقة 81.

الشوط الاول:

بدأ الزمالك اللقاء بقوة وحاول احراز هدف التقدم، ولكن تأتي الدقيقة الخامسة لتشهد هدفا مباغتا للحدود عن طريق محمد الهردة من تسديدة رائعة من منتصف الملعب لمرمى عبدالواحد السيد الذي كان متقدما.

بعد الهدف حاول نجوم الزمالك تعديل النتيجة ولكن كانت انطلاقات علاء علي والناشئ أحمد قطاوي بلا خطورة، وأهدر أبوكونيه فرصة محققة للتهديف بعد أن مرت رأسيته بجوار القائم الأيمن لحارس حرس الحدود.

ويظهر أبوكونيه مرة أخري ويضيع فرصة هدف محقق من عرضية عبدالشافي ولكن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر، ويبدو أن المحترف الإيفواري هو مصدر الخطورة الوحيد للزمالك في الشوط الاول.

وامتلك الزمالك مجريات اللعب تماما في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول ولكن بلا خطورة حقيقية.

ويظهر احمد جعفر لأول مرة في المباراة في الدقيقة 43 وسجل هدف التعادل، وجاء الهدف من هجمة مرتدة حيث استلم جعفر كرة في وسط الملعب وانطلق لينفرد بعلي فرج ويضعها بسهولة معلنا هدف التعادل.

بعد الهدف حاول الزمالك تعزيز الهدف للخروج بالفوز بالشوط الاول، وتشهد الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع طرد لعمرو الصفتي بعد أن نال الإنذار الثاني بداعي التمثيل ليلعب الفريق الأبيض الشوط الثاني للمباراة بـ 10 لاعبين ويضطر حسام حسن بالدفع بأول أوراقه الرابحة "شيكابالا" بدلا من أبوكونية، وينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني دفع طارق العشري بأول أورقه، واستبدل السنغالي ندياي بمحمد حامد "ميدو"، وبعده دفع بأحمد سالم صافي علي حساب فادي نجاح للاصابة.

واعتمد الزمالك علي الكرات الطولية القادمة من وسط الملعب والتي كانت تجد يد علي فرج حارس الحدود مما جعل حسام حسن يدفع بحسين ياسر المحمدي بدلا من علاء علي.

وفي الدقيقة 65 يضيع أحمد جعفر فرصة هدف بعد أن انفرد بعلى فرج، ووضع الكرة في أعلي العارضة.

ويواصل الزمالك هجومه بحثا عن الهدف الثاني للفوز بنقاط المباراة الثلاث، ويدفع حسام حسن بأخر أوراقه حازم إمام علي حساب أحمد قطاوي من أجل تنشيط الجانب الهجومي من ناحية اليمين.

وأنقذ عبدالواحد السيد فرصة هدف أكيد من انفراد تام لأحمد عبدالغني في الدقيقة 75 في أول هجمة حقيقة للحدود في الشوط الثاني.

ويرد الزمالك سريعا ويضيع أحمد جعفر فرصة أخري بعد ان استلم كرة في المنطقة من المحمدي وبعد مراوغة يضعها بغرابة بعيدة عن المرمي.

وفي الدقيقة 78 تصدم رأسية أحمد جعفر 79 بالقائم الأيمن لعلي فرج.

ويأتى الفرج لجماهير الزمالك في الدقيقة 81 بعما احرو عاشور الأدهم هدف الفوز للقلعة البيضاء من تصويبة مباغتة في المرمي الخالي من الحارس المتقدم.

وحاول حرس الحدود ادراك هدف التعادل في الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى لينهى الحكم المباراة معلنا فوز الزمالك 2-1.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.