ارتفاع أسعار طن الحديد العالمية 20 دولارًا

ارتفعت أسعار حديد التسليح العالمية خلال الفترة الماضيه 20 دولارا للطن ليصل إلى 795 دولارا، الأمر الذى قد يدفع شركات الحديد إلى الإعلان عن ارتفاع أسعارها لشهر مايو غدًا السبت.

خاصة أن الشركات تعتمد على الأسواق العالمية لتحديد سعر السوق المصرى، ولا علاقه لها بقوى العرض والطلب ووجود ركود فى الأسواق، مستندة إلى استيراد خام البليت المكون الرئيسى لحديد التسليح.

وقال محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية انه فى ظل المتغيرات الطارئة والهجوم الشديد على أحمد عز بسبب اتهامه بالاستيلاء على المال العام والحصول على رخصتين للحديد بشكل غير قانونى فى عهد النظام السابق فإن الشركة تضع فى اعتبارها هذه الأحداث لتهدئة الرأى العام، متوقعا أن تثبت أسعارها للشهر الثانى على التوالى.


وقال سمير نعمان، مدير تسويق شركة حديد عز، إن الشركه تدرس حاليا، كافة المتغيرات للإعلان عن سعر الطن لشهر مايو المقبل، مؤكدا أن، غدًا السبت، من المقرر الإعلان عن السعر النهائى.


وأكد أن أسعار الحديد تتبع دائما ارتفاع وهبوط الأسعار العالمية وليس قوى العرض والطلب فى الأسواق، نظرا لاستيراد البليت المكون الرئيسى لحديد التسليح من الأسواق العالمية.


جدير بالذكر أن سعر حديد عز بلغ خلال الشهرين الماضيين، فبراير ومارس، 4350 جنيها تسليم أرض المصنع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.