حبس مرتضى منصور 15 يوما لاتهامه بالمشاركة في موقعة الجمل

قرر المستشار سامي زين الدين مستشار التحقيق المنتدب لمباشرة أعمال التحقيق في الاعتداءات التي جرت ضد المتظاهرين السلميين في ميدان التحرير يوم 2 فبراير، والتي تعرف إعلاميا ب "موقعة الجمل" - حبس المحامي مرتضى منصور لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه في هذا الصدد.

كما ألقت الشرطة العسكرية الاربعاء القبض على وائل أبوالليل مدير مكتب رجل الأعمال المسجون حاليا إبراهيم كامل، وذلك بتهمة التورط فى أحداث ميدان التحرير فجر السبت الماضى.

ونسب المستشار زين الدين إلى مرتضى منصور تهم التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين بميدان التحرير والشروع في قتل آخرين منهم يومي 2 و3 فبرايرالماضي وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين وقتلهم والإعتداء على حريتهم الشخصية والإضرار بالأمن والسلم العام.

من جهته نفى مرتضى منصور خلال التحقيقات التي جرت معه وأشرف عليها المستشار محمود السبروت قيامه بالتحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير، مشيرا إلى أن الاسطوانة المدمجة (سي دي) التي تمت مواجهته بها تعرضت للتلاعب وإدخال تعديلات عليها حتى يبدو أحد المشاركين في التحريض على تلك الاعتداءات.

وأبلغ المستشار سامي زين الدين المحامي مرتضى منصور بأن ال` (سي دي) تضمن "خطبة" أعلى منصة بميدان مصطفى محمود بالمهندسين يوم 2 فبراير الماضي والذي جرت فيه "موقعة الجمل" وتبين أن مرتضى حض المواطنين والحشود المتواجدة هناك على الانطلاق إلى ميدان التحرير وفض التظاهرات فيه بهدف انهائها.

كما أبلغه مستشار التحقيق بأن السي دي تضمن قوله (مرتضى منصور) - مخاطبا المتجمعين بميدان مصطفى محمود - "اضربوا العيال دول بالجزمة" إلى جانب عبارات سب من جانبه تجاه شخصيات المعارضة التي قادت تظاهرات ميدان التحرير.

وأنكر مرتضى منصور ما نسبه إليه الشهود الذين واجههم به مستشار التحقيق، والذين كانوا قد اكدوا أن البلطجية الذين ألقي القبض عليهم أبلغوهم بأن مرتضى منصور حرضهم على ارتكاب تلك الأفعال .
ومن جهة اخرى نفى محافظ القليوبية المستشار عدلى حسين علاقتة بأحداث ووقائع الاعتداءات التى وقعت على المتظاهرين بميدان التحرير والتى عرفت اعلاميا ب"موقعة الجمل".

وأوضح حسين أنه بالنسبة للشيكين اللذين سبق له اصدارهما فى 2 فبراير الماضى كانا فى صورة نفقات اعاشة لاعضاء اللجان الشعبية التى تم تشكيلها لحراسة المنشآت والمنازل بعد حالات الانفلات الأمنى والتعديات التى حدثت خلال الفترة الماضية


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.