نقل محاكمة حبيب العادلى بتهمة غسيل الأموال إلى أرض المعارض

أكد المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة الاستئناف العالى بالقاهرة، أن المحكمة قررت نقل محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية غسيل الأموال، إلى أرض المعارض بمدينة نصر، بدلا من دائرة جنايات الجيزة، حيث كانت تنظر فى التجمع الخامس برئاسة المستشار المحمدى قنصوة، وذلك لأسباب أمنية.

وكانت محكمة الاستئناف قد حددت أولى جلسات محاكمة حبيب العادلى أمام المستشار المحمدى قنصوة بدائرة جنايات الجيزة، ثم نقلت إلى محكمة التجمع الخامس لأسباب أمنية وأجلت لجلسة 2 إبريل المقبل إلى أرض المعارض.

تعود وقائع محاكمة حبيب العادلى إلى تلقى النيابة العامة كتابا من وحدة مكافحة غسل الأموال فى 12 فبراير الماضى، حيث تم إخطارها من أحد البنوك بقيام شريك بإحدى شركات المقاولات بإيداع مبلغ 4 ملايين و500 ألف جنيه فى حساب المتهم حبيب العادلى، بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة حسابه الشخصى طرف البنك.

وكشفت التحقيقات عن أن الشخص الذى قام بإيداع تلك المبالغ قد سبق أن أسندت وزارة الداخلية إلى شركته تنفيذ إنشاء بعض العمارات السكنية فى بعض المشروعات الخاصة بها، وأن هذا الشخص قام بشراء قطعة أرض مخصصة للوزير للمتهم بمنطقة القاهرة الجديدة وأودع قيمتها فى الحساب الشخصى للمتهم بأحد البنوك، وبعدها أعادت وزارة الداخلية إسناد تنفيذ عمليات أخرى لذات الشخص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.