صيام: إغلاق البورصة مستمر لحين استقرار السوق

أكد الدكتور خالد سرى صيام رئيس البورصة المصرية، أن إعلاق البورصة مستمر لحين استقرار الأوضاع وضمان الوسائل التى تكفل استقرار أداء السوق بعد معاودة نشاطها.

وقال صيام - إن القرار النهائى بشأن استئناف عمل البورصة لم يتخذ بعد ولم يحدد حتى الآن موعد لاستئناف نشاط السوق، لافتا إلى أن هناك اتصالات مستمرة مع بقية منظومة السوق من هيئة الرقابة ومصر للمقاصة وشركات السمسرة والجمعيات لمناقشة سبل ضمان استقرار أداء البورصة بعد استئناف نشاطها.


وأضاف أنه يجرى حاليا تنفيذ تعليمات هيئة الرقابة المالية فيما يتعلق بعدد من الإجراءات التى من شأنها ضمان استقرار السوق منها تجميد أرصدة وأسهم من صدرت ضدهم قرارات من النيابة العامة.


وأشار إلى أنه يجرى حاليا مخاطبة بنوك الحفظ الدولية والبورصات الدولية مثل بورصة لندن وأمريكا لتجميد شهادات الإيداع الدولية التى يمتلكها من صدرت ضدهم قرارات من النيابة العامة.


ونوه بأن شركة مصر للمقاصة لا تزال تتلقى تقارير شركات السمسرة العاملة بالبورصة بشأن مديونيات العملاء، وذلك فى إطار تعليمات هيئة الرقابة المالية.


وحول طلبات بعض المستثمرين إلغاء جلستى 26 و27 يناير الماضى والتى تكبدت فيها البورصة المصرية خسائر بلغت نحو 70 مليار جنيه، أوضح سرى صيام أنه أرسل إلى النائب العام كشوفا بجميع العمليات ويجرى مراجعتها من قبل الهيئة وسيتم إلغاء أية عمليات يشتبه فى وجود تلاعبات بها أو تكون تمت من قبل من صدرت ضدهم قرارات من النيابة العامة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.