الغرفة التجارية: شركات النقل الثقيل توافق على إنهاء الإضراب

قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة انه تم اقناع أصحاب شركات سيارات النقل الثقيل بضرورة إنهاء الإضراب , وعودة العمل فى جميع المحافظات , لافتا إلى أن الأسعار وحركة النقل ستعود مرة أخرى على طبيعتها السابقة , مع التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف.

وأضاف الزيني ان أصحاب الشاحنات وسيارات النقل أعربوا عن ارتياحهم لنتائج اللقاءات والمشاورات التى تمت مع كبار المسئولين ومع المهندس علاء فهمى وزير النقل خلال اليومين الماضيين والتى أسفرت عن نتائج إيجابية وخاصة قرار إلغاء المنشور "47" المتعلق بتعديل قيمة المحاسبة الضريبية والذي كان سبب المشكلة.

وأوضح أن وزير النقل قرر تشكيل لجنة برئاسته تقوم خلال الفترة القادمة ببحث مشاكل قطاع الشحن والناقلات لما يحقق مصلحة جميع الأطراف المعنية، وأشار الى الوزير أكد أن هناك اهتماما كبيرا من وزارة النقل بتحديث منظومة النقل الثقيل فى مصر , والاستجابة لمطالب أصحاب الشاحنات والمقطورات.

وقال الزينى أنه تم مناقشه العديد من القضايا المهمة التى تخص النقل الثقيل , وعما إذا كان عدد سيارات النقل كافية أم تحتاج إلى تطوير جديد , وضرورة إنشاء معهد لتخريج سائقين لسيارات النقل , والحمولات المطلوبة وسهولة تيسير المرور للسائقين.

وأوضح أن هناك اتفاقا على تجريم الحمولة الزائدة للمقطورات لأنها تسبب تدمير شبكة الطرق مع وقوع حوادث مدمرة ..ولا يجب تحصيل غرامة على الحمولة الزائدة فقط.

وأضاف أنه تمت المطالبة بالنظر في ملف المهلة الخاصة بتعديل المقطورات إلي تريللات وإنشاء معهد لتأهيل السائقين , وأن يكون الالتحاق به اجباريا لضمان تعلم السائقين مبادئ القيادة الصحيحة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.