التضامن الاجتماعى: المكرونة على بطاقات التموين في يناير 2011

قررت وزارة التضامن الاجتماعى صرف "المكرونة" على بطاقات التموين مع بداية يناير 2011 ،في الوقت الذي أفادت فيه الشركة القابضة للصناعات التكميلية بأن احتياطى السكر التموينى لديها يغطى استهلاك أكثر من 4 أشهر وأن الأزمة الأخيرة لم يكن لها أى تأثير على احتياطى السكر .

وقد قررت وزارة التضامن استبدال نصف كمية الأرز التى كان يحصل عليها الفرد ب "المكرونة" على البطاقات التموينية، بحسب صحيفة المصري اليوم.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التضامن أن سعر المكرونة على البطاقة سيكون ١٥٠ قرشاً للكيلو، مشيراً إلى عدم تأثر السعر بأسعار مناقصة التوريد التى تم الإعلان عنها.

وأوضح المصدر أنه سيتم فتح المظاريف المالية لمناقصة توريد المكرونة خلال أيام، على أن يبدأ التوريد يوم ١٠ يناير2011.

وكشف مصدر مسؤول بهيئة السلع التموينية عن أن بدء طرح مناقصات لتوريد المكرونة دفع هيئة السلع التموينية إلى تعديل استراتيجيتها الخاصة بتوريد الأرز، موضحاً أن الهيئة ستقوم فى مناقصاتها المقبلة بتقسيم الكميات الخاصة بالبطاقات التموينية إلى ٤٢ ألف طن مكرونة، و٤٢ ألف طن أرز، كمحاولة للتغلب على الزيادات المستمرة فى أسعار الأرز، والتى تجاوزت ٣ آلاف جنيه للطن فى المناقصات الأخيرة.

وأضاف أن أسعار الأرز بدأت بالفعل فى الاستجابة لهذه المتغيرات، إذ رصدت الهيئة تراجعاً ملموساً فى أسعاره فى المناقصة الأخيرة بنحو ١٥٠ جنيهاً لطن الأرز الشعير، ونحو ٢٠٠ جنيه للأرز الأبيض.

جدير بالذكر أن ٣٢ شركة تقدمت بعروض فنية لتوريد نحو ٤٢ ألف طن شهريا من المكرونة و تأهلت منها ١٥ شركة فقط.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.