سيول تستعد لضرب قاعدة كورية شمالية

فى إطار تصاعد حدة التوتر بين الكوريتين الشمالية والجنوبية جراء إطلاق عشرات القذائف المدفعية من كوريا الشمالية، أصدر الرئيس الكورى الجنوبى لى ميونج باك اليوم الأربعاء، أوامره لقواته المسلحة بضرب قاعدة صواريخ كورية شمالية على مواقع المدفعية فى المناطق الساحلية فى حال وقوع أية استفزازات عسكرية كورية شمالية أخرى.

وذكرت تقارير إعلامية أن الرئيس لى ميونج باك أصدر أوامره إلى الجنرال هان مين كو رئيس هيئة الأركان المشتركة للقيام بعمل انتقامى متعدد إذا ما قام الشمال بأى عمل استفزازى آخر، حسب تصريحات المتحدث باسم الرئاسة.

وعززت الوحدات العسكرية الكورية الجنوبية قواتها المتمركزة على امتداد الحدود، وطالب الجيش جميع المدنيين بإخلاء المناطق الحدودية.

وقال مسئول فى الجيش "إن الجيش طالب بإخلاء حوالى 70 شخصاً من السكان فى الجانب الغربى من الحدود المشتركة مثل قرية الوحدة ونهر إمجين، وأعاد الجيش زوار المناطق السياحية فى الحدود من مرصدى "أودوسان" و"دورا" وغيرهما.

وأضاف "قمنا بإبعاد المدنيين عن المناطق المكشوفة من كوريا الشمالية، وستستمر هذه الإجراءات حتى يستقر الوضع"، مشيراً إلى أن الجيش يرافقه الجبهة الأمامية مع توخى الحذر للغاية وتعزيز حالة التأهب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.