"نايل سات" تبث تليفزيون الإنترنت لأول مرة بالمنطقة العربية

أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" عن توقيع عقد تأجير قناتين قمريتين على أقمارها على حيز "كيه يو باند" مع الشركة المصرية للنظم المتقدمة والوسائط المتعددة لنقل إشارات الصوت والصورة بواسطة بروتوكولات الإنترنت.

وقالت "نايل سات" في بيان إن هذه الخدمات تتيح بث محتوى إعلامي من قنوات التليفزيون بالإضافة إلى خدمات المشاهدة عند الطلب باستخدام بروتوكولات الإنترنت ليتم بث المحتوى عبر أقمار النايل سات على خطوط التليفون النحاسية وشبكة الألياف الضوئية ذات النطاق الواسع ، كما يمكن استخدامه في تقديم نفس الخدمات للتجمعات السكنية والقرى السياحية والمؤسسات التعليمية.

وتتميز تلك التقنية بسرعة وبساطة نشر هذا النوع من الخدمات المنخفضة التكلفة كما يمكن من خلالها تقديم الخدمات الإعلامية التفاعلية بشكل كامل حيث يتمكن المشاهد من مشاهدة ما يرغب في مشاهدته في الوقت الذي يريده.

وقال أحمد أنيس رئيس "نايل سات" إن التقنيات الجديدة تتيح للمشاهد أبعادا جديدة للمشاهدة التليفزيونية مؤكدا أن نايل سات هو أول قمر يقدم هذه الخدمة في المنطقة العربية.

وأضاف أن المركز المتقدم الذي حققته نايل سات من حيث عدد القنوات هو الأعلى بين الأقمار الإقليمية ، كما أن نسبة المشاهدة العالية تؤكد أهمية الالتزام بالمسئولية الإعلامية والاجتماعية من الشركة تجاه المشاهد العربي حتى تكون نايل سات منارة إعلامية آمنة لكل أفراد الأسرة العربية مع تباين إهتماماتهم وهواياتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.