كيلو الدقيق يصل لـ5 جنيهات.. والمطاحن تتعلل بزيادة أسعار توريد القمح

واصلت أسعار الدقيق ارتفاعها مدفوعة بزيادة أسعار القمح فى السوق العالمية وتراوحت أسعار الدقيق بين ٤.٥ و٥ جنيهات للكيلو، مقابل ٣.٥٠ و٣.٧٥ جنيه الأسبوع الماضى.

وقال على شرف الدين - رئيس غرفة الحبوب - إن هناك تذبذباً فى أسعار القمح خلال الفترة الحالية، أرجعها إلى استمرار تأثر الأسواق بالقرار الروسى بحظر تصدير القمح، رغم حالة الاستقرار التى تسود السوق العالمية حالياً.

وأضاف شرف الدين أن أسعار القمح تشهد زيادة أو تراجعاً يتراوح بين ١٠ و١٥ دولاراً للطن، مما يؤدى إلى تأثر السوق المحلية، موضحاً أن تذبذب الأسعار ليس السبب الأساسى وراء ارتفاع أسعار الدقيق، لكن هناك تراجعاً فى الطلب على "النخالة" من جانب مربى الماشية حالياً فى ظل توافر مصادر أخرى خضراء لتغذية الحيوانات، وهو ما دفع أصحاب المطاحن إلى تعويض ما فقدوه فى أسعار النخالة .

من جانبه، أشار صلاح عبدالعزيز - رئيس شعبة البقالة فى اتحاد الغرف التجارية- إلى أن هناك زيادة ملحوظة فى أسعار الدقيق الأسبوع الجارى، موضحاً أن معدل الارتفاع بلغ نحو جنيه ليصل إلى نحو ٥ جنيهات للكيلو، وأرجع الارتفاع إلى تأثر جميع السلع الاستراتيجية بزيادة أسعار السكر، مشيراً إلى أن أسعار الدقيق ارتفعت لدخوله والسكر فى العديد من الصناعات، ومنها الحلويات والجاتوه وغيرهما.

أما حسن منصور حسن - صاحب مطحن - فراى أن زيادة أسعار الدقيق ترجع إلى ارتفاع أسعار توريد القمح، مشيراً إلى أن زيادة أسعار القمح كانت السبب الرئيسى وراء ارتفاع أسعار الدقيق استخراج ٧٢%، والذى تراوح سعره بين ٢٧٠٠ و٢٩٠٠ جنيه للطن، لافتاً إلى استقرار معدل الطلب على الدقيق عند مستوياته.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.