بلاكبيري تطلق منتجات جديدة من دبي بعد عشرة ايام من التراجع عن حظرها

اختارت شركة "ريسيرتش ان موشن" (ريم) الكندية المنتجة لهواتف بلاكبيري الذكية معرض "جايتكس" في دبي لاطلاق منتجاتها الجديدة الاثنين للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وذلك بعد عشرة ايام فقط من تراجع السلطات الاماراتية عن قرار حظر خدمات هذه الهواتف.

وقال جيم بالسيلي نائب المدير التنفيذي للشركة الكندية خلال المعرض الاكبر للتكنولوجيا والاتصالات والمعلوماتية في المنطقة "انا متحمس جدا ازاء التقدم الذي تسجله بلاكبيري في الامارات وخصوصا في دبي".

وذكر بالسيلي ان هواتف بلاكبيري تسيطر على 45% من سوق الهواتف الذكية في الامارات وان الشركة اختارت دبي لتطلق طرازي "تورش" و"بلايبوك" الجديدين ولم يتطرق بالسيلي الى الخلاف الاخير مع السلطات الاماراتية وقرار حظر خدمات الهاتف من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات والذي انتهى قبل عشرة ايام بالتراجع عن قرار الحظر.

وكانت الهيئة قررت حظر خدمات بلاكبيري اعتبارا من 11 تشرين الاول/اكتوبر وبررت ذلك بعدم امتلاكها القدرة على الاطلاع على المعلومات التي يتم تناقلها عبر الهواتف المتعددة الوسائط, ورأت في ذلك خطرا امنيا.

الا انها تراجعت في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر عن قرار الحظر وقالت ان "جميع خدمات بلاكبيري اصبحت متوافقة مع اطار تشريعات قطاع الاتصالات في دولة الامارات"مشددة على ان الشركة المصنعة "ابدت تعاونا في الوصول الى هذا الحل المتوافق مع التشريعات في الدولة".


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.