إيطاليا تنشىء مركزا لعلاج السرطان فى مصر

جددت مصر وإيطاليا خطة عمل التعاون الصحى بينهما بتوقيع اتفاقية ل3 سنوات قادمة لتعزيز التعاون الصحى بين المؤسسات العلاجية والبحثية والعلمية والاكاديمية، حيث تنشىء إيطاليا مركزا لعلاج السرطان فى مصر لما لها من شهرة وخبرة عالمية فى إنشاء مراكز الآورام .

وتتضمن خطة العمل الممتدة بين 2010 إلى 2012 تعزيز سبل الاتصال بين المؤسسات والمنظمات الصحية ، كما تركز على مكافحة مرض السرطان ونقل الاعضاء وأمراض الدم وغيرها من الامراض الخطيرة.

وحول الاتفاقيات الايطالية المصرية وأهميتها، قال الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة إن هذه الاتفاقية هى الثالثة وتهدف إلى توثيق العلاقة بين مصر وايطاليا فى الجانب الصحى وأهم جانب فيها جراحات القلب ،مشيرا إلى أن مصر ترسل مرضى كثيرين فى مستشفى سان دوناتو فى إيطاليا كما تستعين بالخبرة الايطالية فى تطوير بعض مراكز الاورام مما سينعكس إيجابا على مستوى الخدمة الصحية للمواطن المصرى.

وأضاف الجبلى إن لايطاليا دورا متميزا فى دعم مجالات الصحة فى مصر وخاصة زراعة الاعضاء، مشيرا إلى أن هناك إتفاقية هامة مبرمة مع وزارة التعاون الدولى بشأن معهد التمريض فى بورسعيد وتقدم إيطاليا الجانب الفنى فيه من حيث التدريس وتنمية المهارات.

من جانبه ، أشاد وزير الصحة الإيطالى فاتسيو فيروتشو بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا ، موضحا ان هذا التعاون يتيح أفضل الفرص لابرام سلسلة من الاتفاقيات غير التقليدية فى مجالات التعاون الصحى خاصة فى مجال علاجات شرايين القلب وجراحة
القلب و بصفة خاصة حمى الكبد ( أ).

وقال إن لقاءه بالجبلى فى روما يعتبر نقطة إنطلاق هامة للارتقاء بالعلاقات الصحية والعلاجية بين البلدين .


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.