علماء: الكاري يمنع الإصابة بتلف الكبد

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن مادة في نبتة الكركم التي يستخرج منها مسحوق الكاري تدعى "كوركومين" تعد واعدة في منع الإصابة بتلف الكبد نتيجة مرض الكبد الدهني.

وذكر موقع "ساينس ديلي" الأمريكي أن باحثين في جامعة "ساينت لويس" وجدوا قدرة كبيرة للكاري على محاربة نوع سائد من مرض الكبد الدهني يؤدي إلى تفتت الكبد أو السرطان والموت.

وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة انبينغ شين إن البحث على الحيوان والإنسان لايزال بحاجة للاختبار إلا أن الدراسة تشير إلى أن الكوركومين قد تكون علاجاً فعالاً ومانعاً لتلف الكبد المرتبط بمرض الكبد الدهني.

وأشار شين إلى أن ارتفاع مادة اللبتين في الدم يظهر عند المصابين بالسمنة ومرض السكري النوع "2" ما قد يساهم في تلف الكبد، وقال إن "اللبتين تلعب دوراً خطيراً في التلف الكبدي".

ونبتة الكركم لها فوائد عديدة أيضا في حل المشاكل المتعلقة بسوء الهضم حيث يعمل على إنسياب العصارة المرارية التى تقوم بتكسير الدهون، كما أنه طارد للغازات ويشتهر الكركومين أيضاً أنه مضاد للإلتهابات عن طريق خفض مستوى الهستامين ،ويخفف من الآلام المصاحبة لها خاصة التهاب المفاصل، إضافة إلى أنه يعد مطهر للمعدة والأمعاء من الطفيليات ،وعلاج للإسهال والحمى والصداع والإنتفاخ والزكام والإلتهاب الشعبى.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.