أعداد المدخنين تتراجع بنسبة الثلث فى 8 سنوات بعد حظره بمطاعم نيويورك

اعلنت إدارة الصحة في مدينة نيويورك إن الوفيات المرتبطة بالتدخين في نيويورك تراجعت بنسبة 17% في السنوات الثماني الماضية وإن عدد المدخنين هبط بنسبة الثلث تقريباً .

وذكرت أن عدد الأشخاص الذين يموتون جراء الأمراض المرتبطة بالتدخين انخفض الى حوالي 7200 شخص في 2009 من 8700 في 2002 تزامناً مع حملة صارمة لمناهضة التدخين دشنها رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ.

وحظر بلومبرغ التدخين في الحانات والمطاعم في 2003 واقترح أخيراً توسيع ذلك الحظر ليشمل المتنزهات والشواطئ والمماشي الخشبية على الشواطئ وساحات المشي وأماكن عامة مفتوحة أخرى.

وقال مفوّض الصحة في مدينة نيويورك توماس فارلي في بيان: "خفضنا عدد المدخنين البالغين بحوالي 350 ألفاً ومنعنا آلاف الوفيات المبكرة".وأضاف "هذه أنباء سارة لكن التدخين لايزال يقتل أكثر من 7000 شخص من سكان نيويورك سنوياً وسيعاني آلاف آخرون جلطات ناتجة عن التدخين ونوبات قلبية وأمراض الرئة وأنواعاً من السرطان".

وقالت الإدارة إن المدينة وزّعت لصقات وعلكة النيكوتين على 250 ألفاً من سكان نيويورك منذ 2003 ما ساعد في اقلاع 80 ألف مدخن عن التدخين وأضافت ان رسوماً توضيحية تصور الأضرار التي يلحقها التدخين بالجسم اقنعت هي الأخرى اشخاصاً على الإقلاع عن التدخين.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.