إنشاء أول جراج آلي متعدد الطوابق بروكسي بتكلفة 100 مليون جنيه

قررت محافظة القاهرة الاحد إنشاء جراج متعدد الطوابق تحت سطح الأرض على مساحة 9000 متر مربع بمنطقة روكسي خلف غرناطة بنظام حق الإنتفاع
BOT
وذلك بتوقع عقد إنشاء مع شركة كابيتال العربية للتمويل والإستثمار وهي شركة مساهمة كويتية.

وأعلن عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بأنه تم طرح إقامة وإنشاء الجراج بروكسي بعد التعديل بحيث يصبح كجراج فقط لخدمة المنطقة وعدم السماح بأي أنشطة تجارية أو ترفيهية لإنها لا تساعد في إنهاء المشكلة بالمنطقة ولكنها تزيد الضغط المروري عليها، وجراج روكسي مكون من أربعة طوابق تحت سطح الأرض يسع 1700 سيارة يعمل بنظام آلي ولا يعتمد على العنصر البشري وهو أول جراج من نوعه يتم تنفيذه بالمنطقة العربية بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه وسوف تقوم الشركة الكويتية بالإنشاء والتشغيل والإنتفاع لمدة 25 عاماً وينتظر أن يتم الإنتهاء من المشروع خلال ثلاثون شهراً وسوف تقام مسطحات خضراء على سطح الأرض وموقف خاص لإنتظار الأوتوبيسات بحيث يتم ربط الجراج بأتوبيسات مميزة تتنقل بكافة أحياء القاهرة.

وأكد المحافظ بأن أهم المحاور التي تتبعها المحافظة في إستراتيجيتها للقضاء على مشكلة المرور بالعاصمة التوسع في إقامة الجراجات الكبرى المتعددة الطوابق وأنه جاري حالياً إقامة جراج التحرير وجراج الدراسة والمزمع الانتهاء منها خلال عام.

وطالب المحافظ بضرورة الإسراع في طرح الجراجات المخطط إقامتها بالعباسية وثلاثة أندية يقام تحت ملاعبها الجراجات .. وأن القاهرة سوف تتوسع في إقامة هذه الجراجات خاصة بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بالسماح بنزع ملكية الأراضي لاستغلالها في المنفعة العامة ، وإقامة جراجات ومساحات انتظار السيارات ، وانه بالاستعانة بالنظم الحديثة يمكن استغلال أي قطع أرض بمساحات مناسبة لإقامة جراجات متعددة الطوابق .

من جانبه أكد محمود فراج نائب رئيس مجلس إدارة الشركة بأنه تم استخدام أحدث النظم في تشغيل الجراجات المتعددة الطوابق والتي تعمل بنظام الاسانسيرات والاعتماد على النظم الالية لوضع السيارة بالمكان المخصص لها في أي وقت ، مع توفير الوقود بأعلى معدلات أمان وأنظمة صديقة للبيئة .

وتم مراعاة إقامة ممرات خاصة للمشاة فضلاً عن مداخل ومخارج السيارات والبالغ عددها 12 مدخل ، وقد تم دراسة الموقع بيئياً ومرورياً والشوارع المحيطة به ،والعمل على تخفف الضغط المروري بها وسوف يتم إنشاء محطة أوتوبيس بالموقع على مساحة 2000 متر وقاعات انتظار لقائدي السيارات مزودة بشاشات

LCD

لمراقبة مركز السيارة بالجراج حتى وصولها للمكان المخصص لها .


1 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.