نظيف يطالب بوضع برنامج للنهوض بمستوى تدريس اللغات الأجنبية

أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أهمية وضع برنامج محدد تتبناه الحكومة على مستوى وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى للنهوض بمستوى تدريس اللغات الأجنبية خاصة اللغة الانجليزية بما يؤهل مخرجات التعليم للتعامل مع متطلبات سوق العمل محليا وخارجيا، والتى أصبحت بمثابة معايير تحدد مستويات الخريجين وقدراتهم وتحدد أيضا مستوى قدرات القطاع التعليمى فى الدول المختلفة.

وطلب رئيس مجلس الوزراء من وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى وضع برامج محددة بمساعدة الوزارات الاخرى لتحقيق هذا الهدف، ومن ذلك وضع برنامج لرفع قدرات مدرسى اللغة الإنجليزية والذين يصل عددهم إلى خمسين ألف مدرس على مستوى الجمهورية - كما أشار وزير التربية والتعليم - على أن يرتبط البرنامج بوضع حوافز مادية ومعنوية تنعكس على المعلمين الذين يحققون نتائج طيبة فى اطار تنفيذ هذا المشروع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزارى الذى عقده الدكتور نظيف بمكتبه بالقرية الذكية الثلاثاء لمناقشة خطة النهوض بتدريس وتعلم وزيادة المهارات فى مجالات اللغة من خريجى مستويات التعليم المختلفة.

حضر الاجتماع وزراء التعاون الدولى فايزة أبوالنجا، والتنمية الادارية أحمد درويش، والتربية والتعليم أحمد زكى بدر، والتعليم العالى، والدولة للبحث العلمى هانى هلال، والأمين العام لصندوق تطوير التعليم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.