"حورية نيكر".. غواصة تحلق في المحيطات


كشف الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون مؤخراً عن غواصة جديدة لسبر أغوار المحيطات ويمكن استخدمها في رحلات سياحية تحت المياه، أطلق عليها اسم "حورية نيكر"، لتشكل بذلك أحدث إضافة لمجموعة برانسون الفاخرة، التي تتضمن جزيرة خاصة ويختاً عملاقاً وسفينة فضائية.

والغواصة الجديدة عبارة عن "طائرة" للتحليق تحت سطح الماء، حيث يمكنها الغوص لغاية 40 متراً، وتتميز برشاقتها الكبيرة بحيث يمكنها القيام بقفزات كقفزات الدولفين، بحسب ما أشار برانسون.

وحتى بالنسبة إلى أولئك الأثرياء جداً، فإن تجربة الغواصة الجديدة لن تكون رخيصة، فإن القيام بجولة فيها ستكلف 25 ألف دولار، إضافة إلى 88 ألف دولار لاستخدام اليخت العملاق، "فتاة نيكر"، كمنصة لإطلاق الغواصة.

وتستخدم الغواصة الطائرة، التي بلغت تكلفتها 631 ألف دولار، تقنية الطائرات النفاثة، والتي قامت بتصميمها شركة "هوكس أوشين"، وتتميز بكونها شفافة وتسمح بالرؤية بزاوية 360 درجة، فيما تسوقها شركة فيرجين التابعة لبرانسون كأداة لرؤية الدلافين والحيتان عن كثب.

وتبدو الغواصة وكأنها صديقة للبيئة، فهي قابلة للطفو بحيث تمنعها من التوقف بصورة خاطئة فوق الحواجز المرجانية، كما أنها هادئة نسبياً، بما يسمح بالمرور فوق الأنظمة البيئية دون أن تعكر صفوها.

وكانت مؤسس "فيرجين أتلانتيك" قد قال في وقت سابق إن الغواصة ستتميز بالقدرة على الغوص لأعماق سحيقة، قد تصل إلى "أخدود ماريانا".

ويأتي الكشف عن "الطائرة الغواصة" بعد حوالي شهرين من إزاحة الشركة الستار عن أول سفينة فضاء تجارية ستسيرها الشركة لنقل المسافرين إلى الفضاء الخارجي، كأول انطلاقة لتدشين سياحة الفضاء المكلفة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.