الزمالك يقتحم المربع الذهبي بفوز مثير على الاتحاد السكندري2/1 و المقاولون يتعادل مع الإسماعيلي1/1


اقتحم الزمالك المربع الذهبي للدوري المصري الممتاز بعد فوز مثير على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف مساء الاثنين في المرحلة الـ19 من المسابقة.

الفوز السادس على التوالي للفريق الأبيض رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، متفوقا بنقطة على طلائع الجيش صاحب المركز الخامس، والذي يواجه الأهلي يوم الثلاثاء في المرحلة نفسها.

وتتبقى للزمالك مباراة مؤجلة أمام بتروجيت.

افتتح الزمالك التهديف مبكرا في استاد المكس بهدف من توقيع علاء علي قبل أن يتعادل محمود شاكر للاتحاد في الدقيقة 65 ولكن أحمد جعفر منح الفريق الأبيض النقاط الثلاث بهدف قبل ربع ساعة من النهاية.

ورفع جعفر رصيده من الأهداف إلى الرقم خمسة، يتصدر بهم قائمة هدافي الزمالك، رغم أنه لم يبدأ في التسجيل سوى بعد تولي حسام حسن المسؤلية.

وشهدت المباراة مشاركة حسين ياسر المنتقل حديثا من الأهلي إلى الزمالك لمدة نحو نصف ساعة، وقدم مستوى طيبا وشارك في التحضير لهدف الفوز.

وتميزت المباراة أيضا بالمواجهة الفنية الأولى بين حسام حسن ومدربه السابق في الزمالك كارلوس كابرال، الذي يتولى حاليا المسؤولية الفنية للفريق السكندري.

واحتضن المدربان بعضهما بعض في أعقاب المباراة بروح رياضية عالية فيما لم يكن للصراع بين الناديين على عقد اللاعب محمد ناجي "جدو" تأثير يذكر على مجريات اللقاء.

بداية بيضاء

بدأ كابرال المدير المباراة بإقحام مواطنيه البرازيليين جيانكارلو مورا وفريدريكو كلين في منتصف الملعب منذ بداية اللقاء بجوار جدو مع الاعتماد على محمد المرسي كرأس حربة.

ولعب الزمالك بطريقته المعتادة 4-3-2-1 وبتشكيل لا يختلف عن مباراة المقاولون العرب الأخيرة سوى في البدء بحسن مصطفى في منتصف الملعب بدلا من هاني سعيد.

وشغل جعفر مركز المهاجم الأوحد ومن خلفه محمود عبد الرازق "شيكابالا" وعلي، الذي استغل أولى فرص اللقاء لوضع الزمالك في المقدمة.

وتقهقر جعفر إلى منتصف الملعب ليستلم الكرة ويرسلها من لمسة واحدة في اتجاه علي المتقدم من الخلف.

وعلى الرغم من الضيق النسبي لزاوية التسديد، أطلق علي تصويبة قوية في اتجاه العارضة القريبة، اصطدمت بيد الهاني سليمان حارس المرمى قبل أن تتخطى خط المرمى.

واصل الزمالك سيطرته لما يقرب من ربع ساعة قبل أن تنتقل المبادرة إلى أصحاب الأرض، الذي استفادوا من النشاط الملحوظ لجدو إضافة ومورا.

أجرى الزمالك تغييرا إضطراريا بخروج محمود فتح الله ودخول أحمد مجدي، بعدما تعرض المدافع الدولي إلى "الدهس" بواسطة المرسي، نزف على إثره من وجهه ولم يستطع استكمال المباراة.

مع تراجع الضغط الدفاعي من مصطفى وإبراهيم صلاح في منتصف الملعب، والغياب التام لحسام عرفات عن مجريات المباراة، فرض الاتحاد إيقاعه على المباراة رغم عدم وجود فرص خطيرة سوى انفراد لجدو في الدقيقة 45 ولكن هداف كأس الأمم الإفريقية أطاح بها خارج المرمى.

إثارة بالغة

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول احتساب خطأ للزمالك على حدود منطقة جزاء الاتحاد بعد عرقلة عرفات.

وانبرى شيكابالا للركلة الحرة المباشرة وسددها في الزاوية البعيد ولكن لمسة من سليمان أبعدتها إلى العارضة.

ارتفع إيقاع المباراة مع الشوط الثاني لاسيما مع تكثيف الاتحاد من هجماته بغية إحراز التعادل، الذي جاء بعد 20 دقيقة من انطلاق الشوط من ركلة حرة مباشرة، سددها شاكر ارتطمت بيد عبد الواحد السيد وأكملت طريقها إلى المرمى.

وكاد المرسي أن يضع الاتحاد في المقدمة في الدقيقة 71 حينما انفرد تماما بالسيد ولكنه سدد كرة حادت عن العارضة بقليل.

رد حسن مصطفى بكرة نسخة طبق الأصل، حينما انفرد بسليمان إثر تمريرة حريرية من حسين ياسر الذي حل مكان علاء علي. ورغم الترويض الجيد للكرة، فإن مصطفى سدد أيضا بجوار العارضة.

نجح الزمالك في تأمين النقاط الثلاث في الدقيقة 76 حينما انطلق ياسر من منتصف الملعب ومرر كرة ذكية إلى شيكابالا على الجناح الأيمن.

أرسل شيكابالا عرضية خطيرة في المنطقة لمسها جعفر برأسه إلى مصطفى، الذي أعادها له بلمسة واحدة في ظل احتكاك مع أحد مدافعي الاتحاد.

وفيما توجه نظر جميع اللاعبين إلى الحكم في انتظار قراره بشأن سقوط مصطفى في المنطقة، وجد جعفر الكرة أمامه فراوغ سليمان ووضعها في الشباك الخالية من حارسها.

وعلى جانب اخر خطف رامي ربيع هدفا في الوقت بدل الضائع للمقاولون في مباراته أمام الإسماعيلي لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما في المرحلة الـ19 للدوري الممتاز.

تقدم عمرو السولية للإسماعيلي في الدقيقة 71 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد العقباوي.

ومن خطأ للبديل أحمد حجازي مدافع الإسماعيلي وصلت الكرة إلى ربيع الذي حولها بيمناه على يمين عصام الحضري في الدقيقة 94.

وتألق الحضري وأنقذ مرماه من أكثر من أربعة أهداف محققة طوال المباراة في ظل تراجع أداء دفاع الإسماعيلي.

التعادل رفع رصيد المقاولون إلى 23 نقطة في المركز العاشر، كما ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 32 نقطة في المركز الثالث.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.