بالفيديو ....دفاع غانا يقتنص بطاقة النهائي من النسور


قاد دفاع غانا النجوم السوداء إلى نهائي كأس أمم إفريقيا على حساب نيجيريا بفوز قوامه هدف نظيف يوم الخميس في دور الأربعة من البطولة المقامة بأنجولا.

وسجل جيان أسمواه هدف المباراة في الدقيقة 21، ليضع فريق بلاده الشاب في المباراة الختامية، منتظرا مواجهة الفائز من مواجهة مصر والجزائر.

وكرر منتخب غانا عرضه الدفاعي الذي أسقط أنجولا في دور الثمانية، واستفاد من فشل نيجيريا المريع في تحويل الفرص التي لاحت للنسور إلى أهداف.

ووصل النجوم السوداء إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخ البلاد والأولى منذ 1992، وبذلك يمكن لغانا قنص اللقب للمرة الخامسة.

خبرة شباب غانا

اعتمد منتخب غانا على اسلوب 4-5-1 الدفاعي، وأظهر خبرة كبيرة في التعامل مع هجمات نجيريا.

ودخل منتخب نيجيريا المباراة بطابع هجومي، واعتمد المدرب الوطني شايبو أمودو على 4-3-3، وأشرك أوبفامي مارتينيز على حساب ياكوبو أيجبيني.

وفيما تركت غانا السيطرة لأقدام نيجيريا، جاءت أول فرصة للنجوم السوداء، وسجلها أسمواه من ركنية نفذها بإتقان أندريه أيو.

وكاد جيان أن يضاعف النتيجة بعدها بدقائق حين لمح حارس نيجيريا متقدما فحاول وضع الكرة في الشباك، لكن تصويبته علت العارضة.

وبدأت الفرص النيجيرية تظهر بعد مرور 30 دقيقة من بداية المباراة، وأهدر مارتينيز انفرادا تماما بمرمى ريتشارد كينجستون حارس غانا.

ومع مرور الدقائق، ظهر تأثر غانا ونيجيريا بسوء أرضية الملعب، وسقط أكثر من لاعب أرضا، وخسر النجوم السوداء أوبكو أجيامنج مع الدقيقة 31، واشترك مكانه حامينو درامان.

ضغط نيجيري

سعى أمودو مدرب نيجيريا لمضاعفة هجوم فريقه مع بداية الشوط الثاني، وبالفعل لاحت للنسور أكثر من فرصة أولها تصويبة غير دقيقة من ساني كيتا.

ورد منتخب غانا بتغيير دفاعي بإشراك لاعب الزمالك إبراهيم أيو في موقع هاتس أدو ساربي.

وأهدر أوبا أوبا انفرادا ثانيا على نيجيريا في الدقيقة 60 حين تحرك خلف دفاع غانا لمقابلة بينية رائعة من جون أوبي ميكيل، لكنه صوب الكرة في جسد ريتشاردسون.

ثم هدأ الإيقاع النيجيري بعد ذلك، وبدأت هجمات النسور تفتقر للكثافة العددية والانسجام، ليخطف منتخب غانا بطاقة العبور للنهائي بسهولة.

هدف اللقاء الوحيد لغانا



0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.