الرقابة السعودية "تقطع" صفحة من حوار شيرين لـ"روتانا"


في سابقة لم تشهدها الصحافة من قبل، قامت الرقابة السعودية بقطع صفحة كاملة من حوار الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مجلة "روتانا"، الذي نُشر في ثلاث صفحات، في عدد المجلة رقم 232، الصادر بتاريخ الأربعاء 23 ديسمبر.

, في اتصال هاتفي بمصدر مسئول في المكتب الرئيسي للمجلة بالسعودية، أن الرقابة قامت بقطع تلك الصفحة تحديدا من كل نسخ العدد رقم 232، الذي طرح بالأسواق في جميع الدول العربية، والتي تضمنت خروجا على النص في حوار شيرين تجاه الفنان الشاب تامر حسني.

وأضاف المصدر: تحدثت شيرين في حوارها عن الفنان تامر حسني، المنشور بالمجلة تحت عنوان "شيرين: تامر حسني ينتظر فضيحة ثقيلة!"بشكل "خارج عن المألوف"، ولم توافق الرقابة على طرحه بالأسواق بهذا الشكل.

وأشار المصدر إلى أن الرقابة السعودية معروف عنها التشدد، ولكن معظم الأحيان تجاه الصور، إلا أن هذه المرة الأولى التي يتم الاعتراض فيها على كلام جاء في حوار داخل المجلة، بالإضافة إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها انتزاع ورقة من مطبوعة لاعتراض الرقابة عليها.
وجدير بالذكر أن هذا الموقف يعد سابقة من نوعها في تاريخ الصحافة، أن تتم قطع صفحة من داخل مجلة، حيث يتم دائما حجب العدد الذي لا توافق عليه الرقابة لأي سبب كان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.