الجيش الإسرائيلي يقتل 6 فلسطينيين في نابلس وغزة


قُتل 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي صباح السبت 26-12-2009، ثلاثة منهم شمال قطاع غزة، والباقون في نابلس بالضفة الغربية.

ففي نابلس، قُتل غسان أبو شيخ (39 عاما) ونادر زغلول الذي لم يحدد عمره، برصاص أطلقه جنود إسرائيليون من رشاشاتهم عندما دخلوا البلدة القديمة في نابلس شمال الضفة الغربية. كما جُرحت زوجة زغلول أيضاً.

كما أفاد مراسل "العربية" في نابلس خالد القاسم بمقتل فلسطيني ثالث خلال عملية التوغل. وأشار إلى القتلى الثلاثة كانوا من قادة شهداء الأقصى، وسبق أن حصلوا على عفو إسرائيلي، بناء على اتفاقية أمنية، نصت على عدم ملاحقتهم مجدداً.

وشرح شاهد عيان للمراسل أن القوات الاسرائيلية أعدمت الرجال الثلاثة في باحة منزل عدنان صبح أو داخل غرفه، وأمام مرأى من زوجته الحامل.

وأشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى أن الجنود الإسرائيليين وصلوا على متن حوالى 12 سيارة جيب وطوقوا المنزلين اللذين كان الفلسطينيان موجودين فيهما.

وأوضحت أن اسمي الرجلين لم يكونا على لائحة الناشطين الذين يلاحقهم الجيش الإسرائيلي ولم يجر تبادل لإطلاق النار.

ويأتي هذا التوغل بينما قتل مستوطن إسرائيلي الخميس في المنطقة نفسها بسلاح رشاش في عملية تبنتها مجموعة عماد مغنية في كتائب شهداء الأقصى.

أما في غزة، فقد أكد مصدر طبي فلسطيني أن 3 عمال كانوا يبحثون عن خردة لبيعها قرب حاجز إيريز شمال غزة، حيث قُتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، بينما أصيب رابع.



0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.