بلاغ يتهم "البخارى" وعضو بارز بـ"الوطنى" بالتحريض على أحداث إمبابة

تقدم ائتلاف دعم دولة القانون صباح اليوم، ببلاغ يحمل رقم "7332" للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، يتهم فيه حسام البخارى "عضو ائتلاف دعم المسلمين الجدد" وأمين الحزب الوطنى المنحل بإمبابة بالتحريض على أحداث العنف الطائفى بإمبابة، والذى أحاله إلى نيابة شمال الجيزة الكلية.

وطالب البلاغ، بإصدار أمر ضبط وإحضار للمشكو بحقهم والتحقيق فيما صرح به "البخارى" وأعوانه على "الفيس بوك" وتقديم المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة، حيث قدم طارق العوضى المحامى 118 صفحة تمثل كل ما تم نشره على صفحة الفيس بوك الخاصة بالمشكو فى حقه الأول منذ إنشائها فى 24 أبريل2011، بجانب ما نشر على لسان المتهم الثانى بإحدى الجرائد.


وقال البلاغ، إن "ائتلاف دعم المسلمين الجدد" أطلقوا صفحة على موقع الفيس بوك، ونشروا فيها كتابات وأفكارا تدعو إلى الفتنة الطائفية وتأليب المسلمين ضد إخوانهم المسيحيين، بل وصل الأمر على حد قول البلاغ إلى الاستعانة بأخبار وفيديوهات مفبركة تحمل سبا وقذفا ضد رموز دينية على رأسهم قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.


وأضاف البيان، إنهم قاموا بنشر مقطوعات فيديو على صفحاتهم على الفيس بوك تسخر وتستهزئ برجال الدين المسيحى، بجانب التهديد باقتحام مقر الكاتدرائية إذا لم يفرج المجلس العسكرى عن كاميليا شحاتة خلال أسبوع.


واتهم البلاغ المشكو بحقهم فى السعى بمخطط لوأد الثورة وخلق حالة احتقان طائفى والثأر من ثورة 25 يناير بأن اتفقوا فيما بينهم على إعداد العدة بمجرد ظهور كاميليا شحاتة وإعلانها أنها مازالت مسيحية بإطلاق شائعة مفادها "وجود سيدة مسيحية أشهرت إسلامها بإحدى الكنائس بإمبابة وأنها محتجزة داخل هذه الكنيسة واستعانوا بشخص مجهول لإطلاق تلك الشائعة وسط العامة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.