الكسب غير المشروع يخلي سبيل أباظة ويحبس أحد أقارب الشاذلي

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل وزير الزراعة السابق المهندس أمين أباظة دون ضمان.

كان أباظة قد قام في ختام التحقيقات التي جرت معه بالتوقيع على إقرار منه للكشف عن سرية حسابته البنكية طواعية.

وكان الجهاز قد واجه أباظة بمجموعة من البلاغات التي تفيد تحقيق الوزير السابق لثروة طائلة متحصلة من كسب غير مشروع , يتنافى مع مصادر الدخل المشروعة المقررة قانونا له.

وكانت التحريات الأولية للجهات الرقابية قد أشارت إلى سلامة الذمة المالية لأباظة , قبل أن تكشف التحريات التكميلية النقاب عن قيامه بشراء قطعة أرض مستغلا في ذلك سلطاته الوظيفية كوزير للزراعة، وهو الأمر الذي قدم الوزير السابق أباظة - خلال التحقيق - الأوراق الدالة على أن تلك الأرض كانت مملوكة له ملكية خاصة قبل توليه منصبه الوزاري , بما ينفي عنه تهمة الكسب غير المشروع.

ياتي ذلك فيما قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع حبس ناصر محمد خليفه (مدير إداري بشركة غاز مصر) أحد أقارب الوزير الراحل كمال الشاذلي لمدة 15 يوما بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة الجهاز, الذي نسب إليه تهمة الاشتراك بجريمة الكسب غير المشروع بطريق الاتفاق والمساعدة.

وكشفت تحريات الجهات الرقابية وتحقيقات جهاز الكسب - النقاب عن أن المتهم كان يعاون الوزير الراحل كمال الشاذلي على إخفاء أموال وممتلكات متحصلة من جريمة كسب غير مشروع, جرت باستغلال الشاذلي لمهام وسلطات وظيفته العامة, كنائب برلماني ووزير أسبق لشئون مجلسي الشعب والشورى, ورئيسا سابقا للمجالس القومية المتخصصة, مع علم المتهم بذلك.

وأكدت التحقيقات ان المتهم كان يعاود بيع الممتلكات وإيداع تلك الأموال لصالح أبناء الشاذلي, لاخفاء حقيقتها كأموال متحصلة من جريمة كسب غير مشروع ارتكبها والدهم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.