رضوان: اتفاقية السلام مع إسرائيل لا تفرض علينا بيع الغاز لها

قال وزير المالية المصري د. سمير رضوان إن اتفاقية السلام مع إسرائيل لا تفرض على مصر بيع الغاز لها، وشدد على ان تعديل الأسعار ليس محل جدال مع الجميع سواء الأردن أو إسرائيل أو سوريا واسبانيا وسيتم تطبيق الأسعار العالمية.

وكان وزير البترول المهندس عبدالله غراب قال سلفا ان المفاوضات جارية لتعديل اتفاقيات الغاز الموقعة مع مختلف الدول خاصة إسرائيل تهدف الى تحقيق افضل عائد لمصر، موضحا ان الحملات الاعلامية والرفض الجماهيري لتصدير الغاز يعتبران سندا للمفاوض المصرى للحصول على أفضل المزايا.

وأضاف وزير البترول أنه لم يتم تصدير نقطة غاز لإسرائيل بسعر 1.5 الى 2 دولار، مشيرا إلى أن التصدير إلى إسرائيل بدأ فى يوليو 2008 وفقا للأسعار المعدلة وان الكميات المصدرة فى اطار ذلك لاتزيد على 4 % من اجمالى انتاج مصر من الغاز والبالع 6.3 مليار قدم مكعب يوميا.

وفي سياق آخر، دعا وزير المالية المستثمرين الكويتيين إلى ضخ المزيد من استثماراتهم في مصر في المرحلة المقلبة مؤكدا أن مصر ستظل دوما واحة الأمن والأمان.

وأكد رضوان - في تصريح لصحيفة الانباء الكويتية الاحد - أن جولة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف إلى دول الخليج التي شملت السعودية والكويت وقطر هدفت لتأكيد الموقف المصري من عدد من القضايا وأيضا لطلب الدعم للاقتصاد المصري في تلك المرحلة بعد ثورة 25 يناير.

يذكر أن دولة الكويت تعتبر من أهم الدول المستثمرة في مصر إذ تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول العربية بعد السعودية من حيث حجم الاستثمارات، ويصل عدد المشروعات الاستثمارية الكويتية المشتركة المقامة في مصر إلى 460 مشروعا استثماريا برأسمال 24.5 بليون جنيه مصري وتبلغ قيمة المساهمة الكويتية فيها 17.1 بليون جنيه موزعة على القطاعات المختلفة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.